الجمعة، 13 أغسطس 2010

آخر الأخبار / اليمن .الاعلان عن اسماء الفائزين في مسابقات الصحفيين والمدونين العرب.

أنهى مركز المعلومات والتأهيل لحقوق الإنسان عملية تقييم المدونات المشاركة في المسابقة التي أطلقها المركز ضمن برنامج حشد الصحفيين والمدونين العرب بالتعاون مع مبادرة الشراكة الشرق أوسطية.

وقال مدير التدريب والتأهيل بالمركز المحامي غازي السامعي في تصريح نشر اليوم "ان اللجنة المكونة من خمسة من الخبراء والحقوقيين انهت عملية التقييم الذي خضع لمعايير عديدة منها المضمون والمحتوى الحقوقي والشكل واستخدام الوسائط المتعددة ومدى تأثير المدونات على الوسط العام إضافة إلى أراء المشاركين أنفسهم ورأي الجمهور.

واضاف "ان المركز سيكرم المدونات الأكثر تميزاً بعد أن انتهت اللجنة من تقييم كافة مدونات الصحفيين والمدونين الذين شاركوا في الدورة التدريبية الخاصة بالصحفيين والمدونين في مجال حقوق الإنسان التي نظمها المركز في العاصمة اللبنانية بيروت بمشاركة 30 مشاركا ومشاركة من البحرين والإمارات والكويت ولبنان والأردن ومصر والمغرب وفلسطين وتونس واليمن والسودان".

وأعلن السامعي أن المدونات الأكثر تميزاً كانت مدونة "بحرك يافا" لمحمد أبو علان من فلسطين ومدونة "لا لتكميم الأفواه" لسيد يوسف عبدالجليل من البحرين ومدونة "قلم حر" التابعة لأشجان الشرجبي من اليمن ومدونة "الحرية والإبداع" لنبيل لحبيب من المغرب ومدونة "الحرية" لمصطفى النجار من مصر ومدونة "الحرية - الحب - السلام" لفضيلة تماصط من المغرب.

يذكر ان برنامج حشد الصحفيين والمدونين العرب أنطلق منتصف العام الماضي بدورة تدريبية إقليمية توجت بتأسيس شبكة "مدونون وصحفيون من أجل حقوق الإنسان" تكلم تحتوي على عدد من الأقسام الخاصة برصد الانتهاكات التي تطال حقوق الإنسان وحرية الرأي والتعبير في الوطن العربي وأقسام خاصة بوثائق حقوق الإنسان الإقليمية والدولية وعدد آخر من الأقسام الهامة ذات الصلة بالجانب الحقوقي

ــــــــــــ

المصدر

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق

المجموعة البريدية للمدونات العربية . لأخذ فكرة عنها و عن أهدافها ، اضغط هنا
مجموعات Google
اشتراك في المجموعة البريدية للمدونات العربية
البريد الإلكتروني:
زيارة هذه المجموعة

أكثر المواضيع رواجا منذ نشأة المدونة.

تصنيفات

أخبار التدوين. (69) أخلاقيات التدوين. (6) استطلاع رأي. (3) الإنترنت في الدول العربية (3) التدوين من خلال تقييمات لتجارب شخصية. (2) المدونات الجوارية. (1) المدونات و دورها في الدعاية الفكرية و السياسية. (2) اهتمام رجال السياسة و مؤسساتهم بميدان التدوين. (9) اهتمام وسائل الأعلام بالتدوين و المدونات . (5) تدويناتي الخاصة. (32) تعرف على الأردن (1) تعرف على الجزائر (3) تعرف على موريتانيا (3) تعرف على موريتانيا. (1) تنظيمات التدوين (1) حريات (5) حملات عامة. (11) حوار مع مدون (مختصرات عن كرسي الإعتراف ) (3) حوار مع مدون أردني (2) حوار مع مدون جزائري (7) حوار مع مدون فلسطيني. (1) حوار مع مدون مصري. (4) حوار مع مدون موريتاني (5) حوار مع مدون. (5) دراسات عن التدوين (3) دعاية و ترويج (5) دليل المدونات العربية. (4) عيد سعيد (1) متابعات. (9) معلومات عامة عن الدول العربية (3) مفهوم التدوين و أهميته (14) مقالات عن التدوين في الأردن. (12) مقالات عن التدوين في الجزائر (7) مقالات عن التدوين في الكويت. (1) مقالات عن التدوين في فلسطين (1) مقالات عن التدوين في مصر. (7) مقالات عن التدوين في موريتانيا. (6) ملف التدوين الجواري (5) ملفات التدوين. (4) من أحسن ما قرأت في المدونات المصرية. (3) من أحسن ما قرأت في مدونات موريتانيا (1) من أهم ما قرأت في مدونات الأردن (2) من أهم ما قرأت في مدونات الجزائر. (7) من أهم ما قرأت في مدونات المغرب. (3) مواقع أدلة و منصات متخصصة في التدوين. (1) نجوم التدوين ( حوارات ) (11) نصائح و مساعدات عملية يحتاجها المدون (5) نقاش (5) هذه المدونة (2) وحدة الأمة العربية و الإسلامية . (1)