الاثنين، 29 مارس، 2010

حوار مع السيدة "سلاف" صاحبة مدونة "حب الطبخ"

السلام عليكم.

ضيفنا الثاني هي السيدة "سلاف زاوي" جزائرية مقيمة في بريطانيا .
متحصلة على ماجيستار فى الهندسة الكميائية من جامعة "سطيف" بالجزائر تتقن ثلاث لغات إضافة للغة الأمازيغية.
أم لثلاثة أطفال..تحب الطبخ والتعارف من خلال مدونتها..

السيدة سلاف تعرف مدونتها بالآتي: متخصصة في الطبخ و المذاق الرفيع .. العنوان الذي اخترته لها هو" حب الطبخ " و هذا لإيماني بأن نجاحنا في أي عمل يجب أن يرتبط بحبنا له.
طبخ جزائري ، طبخ شرقي ، طبخ عالمي كل هذا الخليط ستجدوه لدي أملا في إرضاء كل الأذواق.

Notre invitée est Madame
--> « Soulef ZAOUI » algérienne résidante en Grande-Bretagne.
son blog comme elle le decrit:" un blog de cuisine et de saveurs, amour de cuisine est mon titre de blog, car pour bien reussir ce qu'on fait on doit l'aimer." cuisine algerienne, Orientale, mondiale, tout ce mixe chez moi pour plaire a tout les gouts

ملاحظة : السيدة سلاف أخبرتنا بأن لديها مشكل في جهازها يصعّب عليها الكتابة باللغة العربية، لذلك ففي حالة ما إذا اضطرت للكتابة بالفرنسية سنحاول من جهتنا أن نترجم الجواب.
رحبوا معنا بالضيفة الكريمة
ــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــ
بعد انقضاء مدة الأسبوع المحددة للإستجواب نشكر السيدة سلاف على تجاوبها الطيب و على أجوبتها التي جعلتنا نفتخر بأن يكون من بين إخوتنا المقيمين في بلاد المهجر أشخاصا بهذا المستوى الذي يشرف الجزائر و يشرف الأمة الإسلامية.
لم يتبقى لنا الآن إلا أن ننشر ملخص لأهم ما جاء في الإستجواب.
سيدة سلاف شكرا جزيلا لك.

هذه بعض من وصفاتها التي حضرتها بنفسها و أتحفت بها زوار مدونتها :
كل من يريد طرح سؤال على الأخت سلاف و ليس لديه حساب لدى google أو واحدا من الحسابات المعتمدة لدى بلوجر يستطع الدخول باسم مجهول.( لاحظوا أنه توجد إمكانية للتعليق باسم مجهول. )
من لم يتمكن من التعليق يمكنه مراسلتي بسؤاله عبر البريد الخاص : toufik2081967@gmail.com
أو مراسلة الأخت أمل عبر البريد التالي : mouttaki13@gmail.com



Toute personne désirante questionner Madame Soulef sans qu'elle possède un compte google ou autre compte agréé,peut laisser un commentaire et poser de susceptibles questions en sa qualité de visiteur inconnu.Celui ou celle qui ne peut faire un commentaire,il pourra saisir l'adresse suivant: toufik2081967@gmail.com
Ou saisir notre collègue Amel à l'adresse suivante:mouttaki13@gmail.com

هناك 47 تعليقًا:

  1. أفيد الإخوة و الأخوات الزوار بهذه المقطع الذي تكلمت فيه عن نفسها .

    أعد الذين لا يقرؤون الفرنسية بالسعي لترجمته حسب إمكانياتي المتواضعة .

    1. je suis Algérienne, d'une mère Kabyle, d'un père constantinois, qui a grandi a Setif, c'est mariée a skikda, pour vivre en Angleterre (long parcours)
    2. j'aime faire les gâteaux, mais quand on arrive a la pâte des gâteaux a l'amande ( comme les enveloppe, ou l'arrayeche) je perds la main, et ma pâte devient élastique, et donc le gâteau devient dur ( pas bien du tout)
    3. malgré que je suis en régime, mais je mange des trucs sucres, en l'absence de mon époux
    4. je ne prends jamais de café, car ça me rend très très très nerveuse
    5. j'aime faire le crochet, la peinture sur soie, le tricotage, la couture, mais depuis que je suis ici je ne le fais plus
    6. je n'ai encore pas de permis a conduire car mon idée était toujours de ne pas faire le permis, si ma voiture n'est pas garée et les clefs dans ma poche (elle tarde a venir ma voiture, et le permis aussi, peut être je le ferai a 70 ans, hahahahah)

    ردحذف
  2. أهلا وسهلا بالسيدة سلاف

    أهلا AMOUR DE CUISINE

    أشعر بالسعادة وأنت بيننا....أنا التى كنت أدخل

    إلى مدونتك كل يوم إلى ساعة متأخرة...

    أهلا أم ريان...

    ردحذف
  3. محاولة لترجمع المقطع المكتوب بالفرنسية أعلاه:
    ــــــــــــــــــــ

    ـ 1 ـ أنا جزائرية لأم قبائلية و أب قسنطيني ، كبرت في سطيف ، و تزوجت في سكيكدة لتعيش في بريطانيا ( مسار طويل).

    ـ 2 ـ أحب صنع الحلوى لكني لما أتعامل مع عجينة الحلويات التي تصنع باللوز ( مثل ،les enveloppe l'arrayeche، ) أفقد التحكم و تصبح عجينتي مطاطة و النتيجة هي حلوى صلبة ( غير جيدة تماما)

    ـ 3 ـ رغم أني أتّبع حمية إلا أني كثيرا ما أتناول أشياء حلوة في غياب زوجي.

    ـ 4 ـ لا أتناول إطلاقا القهوة لأنها تجعلني عصبية.

    ـ 5 ـ أحب ممارسة "الكروشي" ( هواية صنع الخيط بقضيب حديدي صغير )،الرسم على الحرير ، التْريكو ( هواية أخرى لصنع الخيط لكن بقضيبين حديديين )، الخياطة .لكني منذ أن دخلت عالم التدوين أنا متوقفة عن ممارسة كل تلك الهوايات.

    ـ 6 ـ ليست لدي رخصة سياقة لأن مبدئي كان دائما عدم السعي للحصول عليها قبل أن تكون هناك سيارة متوقفة و مفتاح في الجيب ( ستتأخر في المجيئ سيارتي ، و رخصة السياقة أيضا..ربما سأحصل عليها في سن ال70 سنة ههههههههه )

    ردحذف
  4. شكرا جزيلا أخي الفاضل, المقدمة جميلة, يجدر الذكر, أنك أجتهدت في هذا العمل, أرجو أن يكون الحوار شيقا و نافعا باذن الله

    ردحذف
  5. السلام عليكم

    أول شيى كان يتبادر إلى ذهنى دائما..مهذا

    المجهودالمبذول فى المدونة كنشاط يومى ومسئولية الاسرة

    والأطفال..هل لديك مساعدة ما ؟

    ردحذف
  6. سيدتي الكريمة مرحبا بك مجددا.

    تتمة لسؤال الأخت أمل و نظرا لكون مدونتك تتوفر على الجزء الأهم من المواصفات التي يفترض أن تتوفر عليها المواقع المحترفة من حسن الإخراج إلى تناسق الألوان و تنوع المحتوى و قيمته العالية على مستوى الفني أو المضمون ، إلى جانب عدد زوار مهم جدا...نظرا لهذه الإعتبارات هل لديك مساعي للدخول بمدونتك عالم الإحتراف و طرق باب الإشهار؟

    ردحذف
  7. selem alikoum, mon premier blog de cuisine que j'ai visité c'était amour de cuisine et j'étais très surpris et au même temps très contente de cet personne Mme soulef franchement machallah un travaille de chef un travaille d'amour ...je ne trouve pas les mots soulef je te dit bonne continuation plein de réussite inchallah selem
    behdja

    ردحذف
  8. je veux juste dire à madame soulef que je suis une de ses lectrices et je suis vraiment heureuse pour elle pour ce reportage et je veux juste lui souhaiter un bon courage et une bonne continuation nchallah
    fifi

    ردحذف
  9. نعلم زوارنا الأكارم الذين لا يقرؤون الفرنسية بأننا سنسعى لترجمة التعليقات التي تحتوي على أسئلة .أما تعليفات المجاملات فنعتذر لهم عن تجاوزها.

    تحياتنا للجميع.

    ردحذف
  10. السلام عليكم,
    في حقيقة الأمر, الاهتمام بالمدونة يتطلب مني أحيانا مجهودا جبارا, خاصة حين نريد اعطاء شكل جذاب للموضوع, فمثلا بالنسبة لمدونتي, لو أنشر الوصفة بدون صور, فالموضوع سيكون ممل.
    لذلك فأنا أهتم كثيرا بالتقاط الصور, ثم انتقاء أفضل صور. و كذلك كتابة الوصفة أصعب شيئ, لكن أحاول الاجتهاد في تقديم الموضوع بأحسن شكل ممكن.
    أما عن تقسيم وقتي بين شغل البيت, الأطفال و المدونة, فهو شيئ صعب للغاية, لن أقول أني جد منضمة, لأنه من الصعب جدا الكلام عن النظام في وجود الأطفال, فالأطفال يحتاجون الى اهتمام مستمر, لكني أحاول دوما العمل في مدونتي عند نومهم, و احاول الطبخ عندما يكون ابني في المدرسة و صغيرتي نائمة 

    ردحذف
  11. للأجابة عن المساعدة, الحمد للله أن زوجي انسان متفهم, و يساعدني كثيرا في الاهتمام بالأطفال, فهو اللذي يأخذ ابني الى المدرسة, و يعيده, كما أني أستشيره دوما في اختيار وجبة العشاء أو الغذاء لتفادي طول البحث.
    أما المساعدات الخارجية, فأنا وحيدة هنا, ليس لديا لا عائلة و لا صديقة الحمد للله نحاول زوجي و انا التعاون بقدر المستطاع.

    ردحذف
  12. للاجابة عن سؤال الأخ توفيق, أعتقد أن عالم الاحتراف بعيد جد البعد عن تفكيري, فمدونتي هذه ليست الا نافذة صغيرة جدا تطل على بيتي.
    فأنا و الحمد للله لدي ولد و بنت, و احتياجاتهم تكبر معهم, فمثلا من أجل دراستهم, سأحتاج الى وقت أكبر للأهتمام بهم و مساعدتهم. و أأكد لكم أن اهتمامي قد قل مؤخرا بمدونتي, لأن نجاح أولادي في دراستهم سيكون أهم شيئ بالنسبة لي.

    ردحذف
  13. Assallamou 3alaykoum.
    Je suis une des fan de Soulef, j'aime et j'apprécie tout ce qu'elle fait, car fait avec amour pour la cuisine.Continue à nous régaler ma chère Soulef, longue vie à ton blog.
    oumotalal

    ردحذف
  14. العزيزة سلاف
    مدونتك ممتازة و طلتها متميزة
    أهدي حضرتك هذه الفقرة قبل الأسئلة
    القهوة المكسيكية الحارة
    كنت اضع القهوة على القرفة كنوع من التغيير. ثم اكتشفت أن هذه الطريقة التى اخترعتها لإعداد القهوة ما هى إلا نفس القهوة المكسيكية الحارة. وذلك كما ورد فى موقع اليكترونى للطبخ. لم اكن اعرف أنى مبدعة فى المطبخ.
    المـقـــاديـــــــــر:
    1/3 كوب بن محمص داكن
    ¾ ملعقة صغيرة قرفة مطحونة
    ¼ ملعقة صغيرة جوزة
    لذا لزم عليكم ان تجربوها.

    وهذه بالتفصيل بالانجليزية:
    http://www.miele.co.uk/experience/ArticleDetails.aspx?aid=39&acid=13
    *****
    ويبدو أن توارد الأفكار بينى و بين الشعب المكسيكى ليس فى القهوة فقط!!!
    اذكرأننى كنت فى مطعم مكسيكى مع واحدة صاحبتى ولم يعجبها الأكل. أنا أيضا لم يعجبنى لأنى شعرت أن طعمه مثل الأكل الذى أعده وحدى. و بالذات لما بيتعك منى و هذا قليلا -عفوا - كثيرا ما يحدث. مالها القهوة. على الأقل طريقة سهلة.
    *****
    كان معى اسطوانة شاملة لتعليم الطبخ . تقريبا فيها كل شئ من أول شراء الخضار حتى التقديم. تركتها مع صديقة لى - سحر-.
    و كلما أحببت ان اعمل اكلة جديدة او قديمة اتذكرها و أقول أين الاسطوانة ياسحر؟ فقد كانت تنقذنى فى الحظات الحرجة. لاراجع الطريقة قبل الشروع فى العملية اقصد الطبخ. على كل الكتب و النت بهم الكثير.
    *****
    يقول لى : هل تجيدين صنع الطعام اللذيذ؟
    أجيب: طبعا......
    و فى سرى أقول : أين الاسطوانة ياسحر؟ أنا أجيد صنع الطعام لكن الله أعلم هل هو لذيذ أم لا.
    و فى علنى أكمل الرد حتى لا أكذب: طبعا... أنا أجيد صنع الطعام المكسيكى اللذيذ... ما رأيكم أنا لم أقل كذبا! و لوعايزة أكذب هاقول عل طول: ده صنف جديد ...مكسيكى.
    نصيحتى الدائمة لا تصدق كل ما تقرأ....
    ღ..¸¸.•*ღ´¯`*•.¸¸ღ°ღ..¸¸.•*ღ´¯`*•.¸¸ღ°ღ..¸¸.•*ღ´¯`*•.¸¸ღ°

    ردحذف
  15. ((, فأنا وحيدة هنا, ليس لديا لا عائلة و لا صديقة الحمد للله نحاول زوجي و انا التعاون بقدر المستطاع.))
    هل أثرت الغربة او الابتعاد عن الوطن عليك؟
    كيف؟
    هل لو استمر بك الحال في بلدك كان لك نفس الشخصية و طريقة التفكير؟
    هل لك تجارب في المطبخ المصري؟
    ما رأيك في الاكلات السريعة التي يتناولها الأطفال و الشباب؟
    دمت بخير

    ردحذف
  16. أنا من أشد المعجبات بالسيدة سلاف و من أشد المدمنين على مدونتها, فمن خلال ما تنشره تكتشف أنك في حضرة سيدة دكية, خلوقة, معطاءة و كريمة الى أبعد الحدود. أتمنى لك كل النجاح يا أختي.
    P:S: je viens d'apprendre que ta mère était kabyle donc en fin de compte on est cousines, ahahah!
    Salame سـلام

    ردحذف
  17. السيدة السلاف مساء الخير.

    ـ 1 ـ حسب خبرتك الخاصة أتمنى لو ترشحي لنا أنشط ثلاث مدونات جزائرية.

    ـ 2 ـ أرجو لو نعرف رأيك حول واقع التدوين في الجزائر ، و هل يمكنه أن يقدم خدمة لمجتمعنا ؟

    ـ 3 ـ هل يتابع زوجك نشاطك التدويني ؟

    شكرا.

    ردحذف
  18. bonsoir soulef , je voulais juste te dire merci beaucoup pour ta générosité tu est une personne disponible toujours là pour aider une blogueuse en détresse en plus de tes blogs que tu gère et de ta famille ,je te souhaite de réussir et d'arriver a ce que tu rêve pour ma part ton blog m'a beaucoup pousser a me lancer pour mon blog et je ne regrette pas car on rencontre des personnes or du commun comme toi juste une question je sais que tu révises donc dis moi tu suis quoi comme études actuellement? passe une bonne soirée et à bientôt (;

    ردحذف
  19. الأخت linda قالت

    أعلم أنك تحضرين لدروس لذلك أريد أن أعرف ما هو التخصص الذي تتابعين ؟

    ردحذف
  20. السلام أختي sonnet
    خسارة أني لا أشرب القهوة, لكن وصفتك سأعطيها لأمي أكيد تعجبها ان شاء الله.
    للاجابة عن سؤالك, أكيد ان للغربة تأثير كبير, المرأة حين تتزوج تجد نفسها غريبة متغربة في بيت زوجها, رغم أنها محاطة بأناس يحاولون مساعدتها على التأقلم, لكن حين تتزوج المراءة لتتغرب, فكأنها تقلع من جذورها, والواقع هذا ما حدث لي, ففي رمشة عين وجدت نفسي بعيدة عن أهلي, عن صديقاتي, كان زوجي يخرج للعمل, , أنا وحدي بالبيت, فكان النت هو مونس وحدتي, و عندها بدأت مغامرة المدونة, رغم أن كل شيئ بالمكتوب لكني لو كنت ببلدي وسط أهلي, ما كنت لأعتقد أنه سيكون لدي الوقت للتدوين.
    أما عن الأكلة المصرية , فقد كانت لدي تجارب قليلة مع المهلبية, المقلوبة, الملوخية, لكن لم تسمح لي الفرصفة في ايجاد مدونة مصرية بساعدني في التعرف على أكلات أخرى.
    الأكلات السريعة ليست أحب شيئ الى قلبي, لكن اطفالي لازالوا صغار, و لم أواجه معهم بعد مشكلة ططلبهم للأكلاj السريعة. شكرا جزيلا  

    ردحذف
  21. الى الأخ توفيق,
    سأبدأ من اخر سؤال, نعم زوجي يتابع خطوة بخطوة مدوناتي, فهو المتذوق الأول لكل وصفة, و اذا لم تعجبه الوصفة فأنا لا أنشرها.
    أما عن التدوين في الجزائر, لايمكنني أن أكون ناقة عن لسان كل مدون جزائري, لكن اذا سمحتم لي التكلم على لسان المدونات الجزائريات في مجال الطبخ, فأعتقد أن المدونات تقدم الكثير سواء كان ذلك للفتات الغير متزوجة, أو للمرأة المتزوجة أو حتي للشبان الغير متزوجين المغتربين أو المبزوجين من أجنبيات.
    فالمدونة أصبحت بابا مفتوحا للمطبخ الجزائري.
    و سأكون جد صريحة هنا, حين كنت شابة كنت مهتمة جدا بدراستي, ولم أكن أدخل للمطبخ الا بعد الأكل لغسل الأواني, و حين تزوجت, كان زوجي دوما يلب الأكلات اللذيذة فكنت أبحث في الأنترنت و لم أكن أجد الوصفة. و عندها بدات أدون و احتفظ بكل وصفة اجدها, ثم أنتبهت أن الأكلة الجزائرية لم تكن في ذلك الوقت منتشرة في الأنترت, فحاولت أن أعطيها و لو مكانة قليلة, الحمد للله الأن المدونات الجزائريات ينتشرن, و ينشرن معهن جزء صغير جدا من تراث الجزائر الغني.
    أما عن ترشيح 3 مدونات, فأرحوا منكم أعطائي قليلا من الوقت لاستشارت صديقاتي.

    ردحذف
  22. je vais repondre a linda en Francais, si vous avez besoin que je traduis ce que je vais ecrire, ca va etre avec grand plaisir, alors, je disais que je suis en plein revision pour faire des examens prochainement, le premier examen que je vais faire est : le permis de conduire, et oui il n'est jamais trop tard pour bien faire, et n'y est pas je nai pas encore 70 ans ( car c'est ce que j'avais dis un jour) le second examen, est un examen de la langue angalise et de la vie en angleterre, j'en ai vraiment besoin, et je dois avoir une bonne note dans cet examen. donc je revise a fond, je ne fais pas des etudes, je repousse toujours ma these de doctorat,  

    ردحذف
  23. السلام عليكم.

    الأخت سلاف نحن في حاجة لترجمة الأسئلة و الإجابات حتى نلتزم بخطنا الأساسي المتمثل في كوننا ندعي بأننا متخصصين في شؤون التدوين العربي، لذلك يحصل لنا الشرف لو تقومي بترجمةالجواب .

    شكرا.

    ردحذف
  24. السلام عليكم,
    لقد سألتني صديقتي linda عن الأمتحانات التي أعلنت مؤخرا أني سأقوم باجتيازها.
    و الواقع أنها ليست امتحانات ترتبط بشهادة دراسية, و انما هما امتحانين, الأول من جل رخصة السياقة, و يجدر بالذكر أن الامتحان صعب جدا هنا بانجلترا, فكيفي أن أخبركم أن مقود السيارة في الجهة اليمنى.
    أما الامتحان الثاني, فيجب أن أتذكر كل كلمة موجودة في كتاب من 150 صفحة و هو باللغة الانجليزية عنوانه : الحياة في بريطانيا, أذا فأنا أحتاج للكثير من الوقت, و هذا ما يبعدني عن مدونتي قليلا.

    ردحذف
  25. bonjour soulef,
    je t'encourage à continuer car à moi même c'est gràce à toi que j'ai décidé de commencer mon blog et aussi avec deux enfants ce n'est pas évident mais c'est très agréable de connaitre des gens et de savoir que des gens s'interesse à ton blog.
    est ce que il ya des gens désagréable qui laissent des commentaires déplaisant ou ils sont minime?

    ردحذف
  26. ترجمة لسؤال radia .

    هل هناك زوار يوجهون لك تعليقات غير لائقة ؟

    ردحذف
  27. شكرااا على المدونة بالتوفيق لأختنا سلاف ..للتعلم المزيد من وصات الطبخ
    ان شاء الله تكون لي زوجة مثلك تتقن فن الطبخ

    ردحذف
  28. السلام عليكم
    من خلال معرفتي الصغيرة لسلاف اقول انها انسانة جد عفوية وتحب مساعد المدونات الاخريات اتمني لها المزيد من النجاح و التالق

    ردحذف
  29. bonjour radia,
    il faut dire que ya beaucoup de visiteurs de ce genre, je t'avoue que si c'etait de la critique sur la recette, ou sur des ingredients pas citer comme il le faut, ca n'aurait pas fait des mal, le malheur c'est que c'est des gens qui viennent et commence a t'insulter, comme si tu as tuer quelqu'un de leur famille, et franchement ca fait mal, y avait des gens qui sont venus me dire: " tu te crois quoi, et tu n'est pas un cordon bleu, et je ne sais plus quoi encore" et j'insiste que si c''etait une critique objectif on l'aurais accepter avec grand coeur, mais dommage c'est pas du tout le cas, aussi une chose, ca fait mal, car ca vient des gens de ton pays????
    mais on dit c'est la vie
    لأشرح اجابتي الى راضيا, نعم للأسف تصلنا الكثير من التعليقات الغير لائقة, بل و أحيانا جد جارحة.
    لو كانت انتقادات هادفة, تساعد على الارتقاء بمستوى المدونة فاننا سنتقبلها على الرحب و السعة.
    المهم نحاول تجاوز مثل هذه التعليقات, رغم أنها تبقى دوما هناك حيث لآيراها زوار المدونة, لكن نحن نراها

    ردحذف
  30. هل ما زلتي تتمسكين بأجوبتك على هذه الأسئلة ؟

    1. Quelle heure est-il ? 23:46

    2. Prénom ? Soulef
    3. Ton anniversaire ? 10 Mars
    4. Signe du zodiaque ? Poisson
    5. Âge ? nee en 74, faites le compte
    6. Tatouages ? non
    7. As-tu déjà été amoureux(se) ? je passe...
    8. As-tu déjà aimé jusqu'au point de pleurer? est ce que je dois y repondre?
    9. Pepsi ou Coca ? ni l'un ni l'autre
    10. Café ou thé ? the
    11. Tasse ou verre ? tasse
    12. Couleur de tes cheveux ? noir, mais je change, la, c'est noir vers le rouge
    13. Couleur des yeux ? noisette
    14. As-tu déjà eu une fracture ? non
    15. As-tu déjà eu un accident de voiture? non, et j'espere jamais.
    16. Numéro préféré ? 8 et la ou il est, d'ailleur mon fils est ne un 28 et ma fille a 18
    17. Type de musique préférée ? cherki (oriental)
    18. Fleur ? fushia
    19. Sujet de conversation détesté? la politique
    20. Disney ou Warner ? Disney
    21. Fast-food préféré ? aucun

    22. Un problème ? je n'aime pas reflichir a ca
    23. Couleur préférée ? maron chocolat
    24. Comment te vois-tu dans l'avenir ? reussir l'education de mes enfants
    25. Des animaux à la maison ? non
    26. Lequel de tes amis vit le plus loin ? si mon ami est un homme je dirai Makhtar un senegalais, si on parle de femme, je dirai Imane, Oum rayane au Maroc
    27. Si tu étais un animal, tu choisira lequel ? le dauffin
    28. Un personnage historique ? le prophete (SLAWS)
    29. tu as des vrais amis ? oui
    30. Que changerais-tu dans la vie ? rien
    31. Tu as un ordi à la maison ? oui
    32. CD préféré ? CD de Saad el Ghamidi
    33. La première chose à laquelle tu penses quand tu te réveille ? boir de l'eau tiede pour perdre un peu de mon ventre
    34. Comment vois-tu l'Amour ? la vie continue avec
    35. Quelque chose que tu as toujours avec toi ? mon colier qui porte mon prenom
    36. Qu'y a-t-il sur ton mur ? des cadres de versets coraniques
    37. Qu'y a-t-il sous ton lit ? a votre palce je ne regarde pas
    38. Dans ta poche ? un chewingum
    39. Dans ta tête ? l'avenir de mes enfants
    40. Dans ton Coeur ? mes enfants
    41. Ton plat préféré ? la Mouloukhiya
    42. Que dirais-tu à quelqu'un en particulier mais que tu n'oses pas dire ? je dois trouver ce quelqun d'abord, la j'ai personne en tete

    43. Sport favori ? natation
    44. Timide ou extraverti(e) ? a savoir la situation
    45. Ton surnom ? oum rayan
    46. Langues parlées? arabe , français , anglais, un peu de Kabyle
    47. Un mot que tu aimes dire : el Hamdou lillah
    48. Un coucou à quelqu'un en particulier ? ma liste est bien longue.....
    49. Tu aimerais qu'on t'offre des fleurs à ton anniversaire ? les roses rouges
    50. Qu'est-ce que tu aimerais pour ton anniversaire ? que mon epoux ne l'oublie pas
    51. Opel ou Seat ? pourquoi cette question
    52. Sucré ou salé ? sucré
    53. Lieu favori ? au bord de la mer

    ردحذف
  31. هل ما زلتي تتمسكين بأجوبتك على هذه الأسئلة ؟

    1 ـ كم هي الساعة :23:46

    2 ـ إسمك ؟ : سلاف.

    3 ـ يوم ميلادك ؟:10مارس.

    4 ـ برجك ؟ : السمك.

    5 ـ سنك ؟ : مولودة في سنة 1974 يمكنك إجراء عملية حسابية.

    6 ـ وشم ؟:لا.

    7 ـ هل عشتي تجربة غرام ؟: أمر.

    8 ـ هل أحببتي إلى درجة البكاء؟ : هل أنا مضطرة للإجابة ؟

    9 ـ بيبسي أم كوكا ؟: لا هذا و لا ذاك.

    10 ـ قهوة أم شاي ؟:شاي.

    11 ـ كأس أم فنجان ؟:فنجان.

    12 ـ لون شعرك ؟ أسود ، لكني أغير. الآن هو أسود يميل للأحمر.

    13 ـ لو العينين ؟ :( قالت : noisette لست أدري هل تترجم إلى فستقيتان أم عسليتان.)

    14 ـ هل تعرضتي لكسر؟ لا.

    15 ـ هل سبق لك أن تعرضتي لحادث سيارة ؟:لا ، و أتمنى ألا يحدث.

    16 ـ رقمك المفضل ؟ :رقم 8 و حيث ما يكون .علما بأن إبني مولود يوم 28 و بنتي يوم 18

    17 ـ لون الموسيقا المفضل ؟:الشرقي.

    18 ـ الزهرة ؟ ( قالت fushia لا أعرفها و لم أعثر لها على ترجمة )

    19 ـ موضوع نقاش تكرهينه ؟:السياسة.

    20 ـ ديزني أم وارنر ؟:ديزني.

    21 ـ أكلة سريعة مفضلة؟:و لا واحدة.

    22 ـ مشكل ؟ لا أحب التفكير في ذلك.

    23 ـ لونك المفضل ؟: بني الشكولاطة.

    24 ـ كيف تفكرين في المستقبل ؟ النجاح في تربية أبنائي.

    25 ـ حيوانات في المنزل ؟: لا.

    26 ـ من من أصدقاؤك يعيش أبعد عنك ؟:إذا كان من الرجال أقول: مختار فهو يعيش في السنيغال.إذا تكلمنا عن النساء أقول :إيمان ( أم ريان ) تعيش في المغرب.

    27 ـ لو خيرتي أن تكوني حيوان ، مذا تختاري ؟: الدلفين.

    28 ـ شخصية تاريخية ؟: النبي محمد صلى الله عليه و سلم.

    29 ـ هل لديك أصدقاء حقيقيين ؟: نعم.

    30 ـ لو خيرتي ، مذا تغيرين في حياتك ؟: لا شيئ.

    31 ـ هل لديك كمبيوتر (حاسوب ) في بيتك ؟: نعم.

    32 ـ قرصك المفضل ؟:قرص سعد الغامدي ( مقرئ القرآن )

    33 ـ أول شيئ تفكرين فيه عند استيقاضك من النوم ؟ : شرب الماء للتخلص من الزيادة في بطني.

    34 ـ كيف تنظرين إلى الحب ؟ : الحياة لا تستمر إلا به.

    35 ـ ما هو الشيئ الذي تحمليه دائما معك ؟ : عقدي الذي يحمل إسمي.

    36 ـ مذا تضعين في حائطك ؟ : لوحات بها آيات قرآنية.

    37 ـ مذا تضعين تحت سريرك ؟ :لو كنت في مكانك لن أحاول أن أعرف .

    38 ـ في جيبك ؟ :علكة.

    39 ـ في رأسك ؟: مستقبل أطفالي.

    40 ـ في قلبك ؟: أطفالي.

    41 ـ طبقك المفضل ؟: المولوخية.

    42 ـ ما هو الشي الذي تقولينه لشخص على انفراد و لا تقوليه أمام الملأ ؟:يجب علي أن أعرف من هو ذلك الشخص أولا ثم بعد ذلك أفكر في الجواب.

    43 ـ رياضة مفضلة ؟ السباحة.

    44 ـ خجولة أم منفتحة ؟ الجواب متوقف على الموقف.

    45 ـ كنيتك ؟: أم ريان.

    46 ـ اللغات التي تتحكمين فيها ؟:العربية ، الفرنسية ،الإنجليزية ،شيئ من القبائلية.

    47 ـ كلمة تحبين ترديدها ؟: الحمد لله.

    48 ـ تحية خاصة لشخص معين ؟ :قائمتي طويلة جدا.

    49 ـ هل تحبين أن يهدى لك أزهار في عيد ميلادك ؟: الورد الأحمر.

    50 ـ مذا تحبين يوم عيد ميلادك ؟: ألا ينساه زوجي.

    51 ـ أوبل أم سيات ( نوع السيارة )؟: لمذا هذا السؤال ؟

    52 ـ حلو أم مالح ؟ : حلو.

    53 ـ مكانك المفضل ؟ : على شاظئ البحر.

    ردحذف
  32. السلام عليكم. لم يتغير شيئ, الا الشاعة فهي الأن 23:30 و لم يعد بجيبي لبان, بل مفاتيح البيت, و الهاتف النقال. مازالت أيمان صديقتي المغربية هي أبعد صديقاتي, كان بودي أن أكون الى جانبها بعد وفات ابنتها منذ أيام. لمن لا يعرفها, هذه مدونتها:
    www.amounamazyouna.over-blog.com
    هي تحتاج الى كل مواسات.

    ردحذف
  33. http://fr.wikipedia.org/wiki/Fuchsia

    هذه هي الفشياء لو كان بامكانك وضع صورة

    ردحذف
  34. السلام عليكم.

    ـ لو يطلب منك مدون مبتدئ نصيحة حتى يتمكن من فرض نفسه في هذا الميدان . بماذا تنصحيه ؟

    ـ لو يطلب منك مدون النصيحة للتغلب على حالة شعر أثناءها بانسداد في الأفق إلى درجة أن تبادرت له فكرة التوقف ،بماذا تنصحيه ؟

    ردحذف
  35. السلام عليكم ورحمة الله وبركاته

    أختي الفاضلة : سلاف ...

    - ما هو أصعب أو أحرج موقف وجدتِ نفسك فيه بإعداد وجبة ما؟

    - عادة ما أكون فوضوي بإعداد طبق ما حتى ( شكشوكة دحي -بيض-)" ؟ ما هو أفضل طبق لديك من الأكلات ؟ لو سمحتي تذكرين لنا مقاديره وطريقته ...

    ودمتي في حفظ الله ورعايته ..

    ردحذف
  36. اتابع التعليقات سيدتي الفاضلة
    رائعة
    نشكر فريق الترجمة أيضا على المجهود الكبير

    ردحذف
  37. تاخرت في الاجابة عن الأسئلة.
    عن السؤال اذا طلب مني مدون المساعدة عن محاولة التعريف بمدونته فأنا و الله يعلم أني أفعل المستحيل للمساعدة, لست أعرف الوسائل اللتي تساعد, لكني أنصح دوما بالقيام بأكبر مجهود ممكن, فأنا مثلا في هذا الميدان منذ أكثر من سنتين, و يجدر القول أنه صعب جدا, أرضاء الجميع, يجب أن تكون المدونة دوما في تألق لكي يرجع الزائر.
    أما اذا جائني مدون يريد أن يوقف كل شيئ, فلا أعتقد أنه بإمكاني إعطاءه أية نصيحة. لأنه لا يمكن لأي كان أن يحس بإحساس الأخرين, لا يمكنك أن تحس بتعب شخص ما أو بحالتة النفسية, يمكنك المواساة لكن لا يمكنك أن تقول لشخص لا عليك واصل, و أنت لا تعلم ما قد يقع له.
    لي الكثير من صديقاتي توقفن عن التدوين لأن الموضوع أصبح يثير لهن المشاكل مع أزواجهن, فلا يمكن أن أقول لهن, لآعليكن ثابرن, فهذه حياة زوجية بالهاوية.
    أرجوا أن تكون سيدي قد فهمت مقصودي
    و شكرا 

    ردحذف
  38. السلام عليكم ورحمة الله وبركاته

    أختي سلاف ...

    - ما هو أسرع طبق يمكن إعداده ؛ به المواصفات الغذائية الكاملة؟.

    - ما هي أفضل أواني الطبخ استعمالاً لديك
    ( سانستيال...) أوغيرها؟

    شكراً ... وسلمتِ ...

    ردحذف
  39. أخ الصادق,
    لم أنسى أسئلتك, و سأجيب عليها في أقرب فرصة بإذن الله
    شكرا

    ردحذف
  40. bonjour soulef,
    j'ai été inviée par Nadjet pour participer à cette discussion,
    je la trouve très intéressante pour évoluer le blogging Algérien...
    je te félicite pourle blog, et je te souhaite une longue vie pour le travail que tu fais dans tous les domaines...c'est vrai que pour le permis, c'est trooop dur avec le code exceptionnel de l'Angleterre!!!
    bonne chance w allah yaawnek!
    désolée pour le français, mais je ne sais écrire en Arabe...lol
    bisous

    ردحذف
  41. السلام عليكم

    ما هى أفضل أكلة تحبين إعدادها كل مرة ؟

    ردحذف
  42. أعلم أني تأخرت كثيرا في الإجابة على الأسئلة, عن الأطباق و أن كان قد وقع لي موقف محرج, فإن ما وقع لي كان في بداية زواجي, في شهر رمضان حين قام زوجي بعزم أصدقائه للفطور, و كان من المقرر أن يكونوا أربعة, لكن عند الربع ساعة الأخير أصبحوا 7 رجال, كل واحد ضخم مشاء الله, فوجدت نفسي اعيد البخ من جديد, و لم يكفي ما وضعته, أعتقد أني يومها لم أفططر حتى.

    عن الأطباق اللت أعدها فهناك الكثير و إن أردت وصفة ما أطلبها, و بإذن الله سأحاول أن أدونها
     

    ردحذف
  43. عن أسرع طبق يمكن أعداده و به المواصفات الغذائية الكاملة, سأقول الكيش la quiche فهي فيه بيض, و خضروات, جبن, لحم, سمك أو دجاج, عجينة, و كريمة طازجة. يعني غنية جدا.
    أما أفضل الأواني المستعملة عندي, أولا الخلاط الكهربائي, الة ططبخ الخبز, تساعدني كثيرا أثناء العجين, فأنا ليس لديا عجانة.

    ردحذف
  44. الى أمل,
    أفضل أكلة أحبها هي ألمحاجب. يا سلام كم أحبها

    ردحذف
  45. لسلام عليكم ورحمة الله وبركاته

    أختي الفاضلة : سلاف ..

    - من وجهة نظرك ماهي أفضل أواني الطبخ تكون مصنوعة من الالمونيوم أو الساسنتيل ؟

    _ مقادير الكسكسي وطريقته؟

    ودمتي بخير ...

    ردحذف
  46. و عيدك أبرك أختي سلاف.

    نرجو من الله أن ينعاد علينا و عليكم و نحن و الأمة الإسلامية في أحسن حال.

    شكرا جزيلا لك.

    ردحذف

المجموعة البريدية للمدونات العربية . لأخذ فكرة عنها و عن أهدافها ، اضغط هنا
مجموعات Google
اشتراك في المجموعة البريدية للمدونات العربية
البريد الإلكتروني:
زيارة هذه المجموعة

أكثر المواضيع رواجا منذ نشأة المدونة.

حدث خطأ في هذه الأداة

تصنيفات

أخبار التدوين. (69) أخلاقيات التدوين. (6) استطلاع رأي. (3) الإنترنت في الدول العربية (3) التدوين من خلال تقييمات لتجارب شخصية. (2) المدونات الجوارية. (1) المدونات و دورها في الدعاية الفكرية و السياسية. (2) اهتمام رجال السياسة و مؤسساتهم بميدان التدوين. (9) اهتمام وسائل الأعلام بالتدوين و المدونات . (5) تدويناتي الخاصة. (32) تعرف على الأردن (1) تعرف على الجزائر (3) تعرف على موريتانيا (3) تعرف على موريتانيا. (1) تنظيمات التدوين (1) حريات (5) حملات عامة. (11) حوار مع مدون (مختصرات عن كرسي الإعتراف ) (3) حوار مع مدون أردني (2) حوار مع مدون جزائري (7) حوار مع مدون فلسطيني. (1) حوار مع مدون مصري. (4) حوار مع مدون موريتاني (5) حوار مع مدون. (5) دراسات عن التدوين (3) دعاية و ترويج (5) دليل المدونات العربية. (4) عيد سعيد (1) متابعات. (9) معلومات عامة عن الدول العربية (3) مفهوم التدوين و أهميته (14) مقالات عن التدوين في الأردن. (12) مقالات عن التدوين في الجزائر (7) مقالات عن التدوين في الكويت. (1) مقالات عن التدوين في فلسطين (1) مقالات عن التدوين في مصر. (7) مقالات عن التدوين في موريتانيا. (6) ملف التدوين الجواري (5) ملفات التدوين. (4) من أحسن ما قرأت في المدونات المصرية. (3) من أحسن ما قرأت في مدونات موريتانيا (1) من أهم ما قرأت في مدونات الأردن (2) من أهم ما قرأت في مدونات الجزائر. (7) من أهم ما قرأت في مدونات المغرب. (3) مواقع أدلة و منصات متخصصة في التدوين. (1) نجوم التدوين ( حوارات ) (11) نصائح و مساعدات عملية يحتاجها المدون (5) نقاش (5) هذه المدونة (2) وحدة الأمة العربية و الإسلامية . (1)