السبت، 22 مايو، 2010

أخبار التدوين و المدونات / 1.

20 ــ الجزيرة تكشف تفاصيل مبادرتها لحرية الإنترنت


19 ــ الداخليّة التونسيّة تمنع إحتجاجات شبابيّة ضدّ حجب الانترنت


18 ــ هيومن رايتش تطالب مصر بوقف محاكمة ناشطين حقوقيين .



17 ــ تونس / شباب يعلنون عن تنظيم مظاهرة سلمية اليوم 22 مايو ضد سايسة حجب المواقع في شبكة الإنترنت.


16 ــ عبد الله بوكفو: من داخل السجن المحلي بتزنيت .نداء:" من أجل تصفح بدون رقابة"


15 ــ
5سنوات على اليوتويب وأكثر من مليارين مشاهدة في اليوم


14 ــ
نقل مدون كويتي معتقل للمستشفى بعد اضرابه عن الطعام


13 ــ
وصول أول تدوينه قصيرة من الفضاء


12 ــ تونس . الرقيب «عمار 404» .الغول الحكومي الذي يتسبب في حجب عشرات المدونات و المواقع الإلكترونية.


11 ــ
منتدى الإعلام العربي المنعقد في دبي / صحافة المواطنة.. تحدي المجهول.


10 ــ
جائزة ابن رشد بألمانيا ستمنح في دورتها القادمة لصاحب مدونة


9 ــ
بلغ عدد المشاركين فيها حتى اليوم 58 موقعا .مدونة "في مملكة جيرالدين" تنجح في تنشيط حملة" 30 يوما من التدوين."


8 ــ أخبار غير مؤكدة تتحدث عن قرب عقد مؤتمر دولي كبير في إمارة عجمان بدولة الإمارات يتناول موضوع التدوين.


7 ــ برنامج مثير للجدل على أبو ظبي الأولى يخصص حلقة اليوم الأحد للمدونات
(اضغط هنا لمشاهدة الحلقة.)

6 ــ
مصر .محافظ الغربية يستجيب لما ينشر فى المدونات


5 ــ
تويتر توفر إمكانية تضمين التحديث في المواقع


4 ــ السلطات المغربية تستهدف المدونات وأصحابها


3 ــ مدونات عربية تتخطى حدود الوطن العربي



2 ــ
سعوديات ينشئن مدونات إلكترونية هربا من قيود المجتمع


1 ــ
سعودي خريج الابتدائية يصبح مليونيرا بسبب إعلانات جوجل .


ـــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــ

لمطالعة القائمة ــ 2 ــ


للمساهمة في تنشيط هذه الخدمة أفيدونا بخبر له علاقة بميدان التدوين في صفحة التعليقات أو راسلونا به عبر البريد التالي:
toufik2081967@gmail.com

شكرا مقدما.
ـــــــــــــــــــــــــ

الجمعة، 21 مايو، 2010

مصر التي تخلى عنها العرب..هل يمكن أن يكون لنا دور كمدونين ؟

كنت أتصور ان يقو م كل من الزعيم الليبى وامير البحرين وخادم الحرمين بقيادة تحرك عربى يتشاور مع دول المنبع ويتعهد بتقديم معونات واقامة استثمارات فى هذه الدول مقابل عدم توقيع اتفاقيات تسبب الضرر للشعب المصرى لأن ماسوف يحدث لهذا الشعب يتجاوز كل معان الازمة . انها قضية وجود وطن , قضية حياة شعب . ارجو الا يكون وقت هذا التحرك العربى قد مضى , اننى اناشد الجميع وفى مقدمتهم الزعيم الليبى بحكم دوره العربى والافريقى بالتحرك الجاد والسريع حتى لا يأتى يوم يكتب فيه التاريخ ان مصر وطن قد خذله الجميع وتخلوا عنه فى أعتى مشكلات وجوده.


المقال للمدون المصري ahmed quiqui : كنت خلال العقود الاخيرة انعى ما حدث لمصر من تدهور فى جميع المجالات وفى المقدمة المجال الثقافى , بالمعنى الشامل لكلمة :ثقافة تلك التى تلهم الناس طرائق سلوكياتهم ومناهج تفكيرهم وتحدد اسلوب مواجهتهم لمشكلاتهم ومدى نجاحهم فى التصدى لهذه المشكلات . كان حزنى على حال وطنى يأخذنى الى متاهات الكآبة ومشاعر الشقاء , ولكنى كنت دائما ارى ان الشعب المصرى بخصائصه النفسية سيصل الى لحظة فاصلة يستعيد فيها وعيه وضميره الجمعى ويزيل من طريقه كل ما ومن يعوق مسيرته الحضارية ,ولكن ماحدث خلال هذا الشهر من من انفراد دول منابع النيل بتوقيع اتفاقية تبيح لها اقامة السدود على النهر دون ا لتشاورالمسبق مع مصر .هذا الامر جعلنى اشعر بفداحة الكارثة . صرت اخشى على مستقبل ابنائى واحفادى . صرت ارى ان تحديات الحاضر ليست سوى دعابات اذا قورنت بما هو قادم . لقد تخلى الجميع عن هذا الوطن الذى ماتخلى يوما عن احد . كنت أتصور ان يقو م كل من الزعيم الليبى وامير البحرين وخادم الحرمين بقيادة تحرك عربى يتشاور مع دول المنبع ويتعهد بتقديم معونات واقامة استثمارات فى هذه الدول مقابل عدم توقيع اتفاقيات تسبب الضرر للشعب المصرى لأن ماسوف يحدث لهذا الشعب يتجاوز كل معان الازمة . انها قضية وجود وطن , قضية حياة شعب . ارجو الا يكون وقت هذا التحرك العربى قد مضى , اننى اناشد الجميع وفى مقدمتهم الزعيم الليبى بحكم دوره العربى والافريقى بالتحرك الجاد والسريع حتى لا يأتى يوم يكتب فيه التاريخ ان مصر وطن قد خذله الجميع وتخلوا عنه فى أعتى مشكلات وجوده.

العنوان الأصلي للتدوينة :مصر التي تخلى عنها الجميع.
ـــــــــــــــــــ
المصدر

المجموعة البريدية للمدونات العربية . لأخذ فكرة عنها و عن أهدافها ، اضغط هنا
مجموعات Google
اشتراك في المجموعة البريدية للمدونات العربية
البريد الإلكتروني:
زيارة هذه المجموعة

أكثر المواضيع رواجا منذ نشأة المدونة.

حدث خطأ في هذه الأداة

تصنيفات

أخبار التدوين. (69) أخلاقيات التدوين. (6) استطلاع رأي. (3) الإنترنت في الدول العربية (3) التدوين من خلال تقييمات لتجارب شخصية. (2) المدونات الجوارية. (1) المدونات و دورها في الدعاية الفكرية و السياسية. (2) اهتمام رجال السياسة و مؤسساتهم بميدان التدوين. (9) اهتمام وسائل الأعلام بالتدوين و المدونات . (5) تدويناتي الخاصة. (32) تعرف على الأردن (1) تعرف على الجزائر (3) تعرف على موريتانيا (3) تعرف على موريتانيا. (1) تنظيمات التدوين (1) حريات (5) حملات عامة. (11) حوار مع مدون (مختصرات عن كرسي الإعتراف ) (3) حوار مع مدون أردني (2) حوار مع مدون جزائري (7) حوار مع مدون فلسطيني. (1) حوار مع مدون مصري. (4) حوار مع مدون موريتاني (5) حوار مع مدون. (5) دراسات عن التدوين (3) دعاية و ترويج (5) دليل المدونات العربية. (4) عيد سعيد (1) متابعات. (9) معلومات عامة عن الدول العربية (3) مفهوم التدوين و أهميته (14) مقالات عن التدوين في الأردن. (12) مقالات عن التدوين في الجزائر (7) مقالات عن التدوين في الكويت. (1) مقالات عن التدوين في فلسطين (1) مقالات عن التدوين في مصر. (7) مقالات عن التدوين في موريتانيا. (6) ملف التدوين الجواري (5) ملفات التدوين. (4) من أحسن ما قرأت في المدونات المصرية. (3) من أحسن ما قرأت في مدونات موريتانيا (1) من أهم ما قرأت في مدونات الأردن (2) من أهم ما قرأت في مدونات الجزائر. (7) من أهم ما قرأت في مدونات المغرب. (3) مواقع أدلة و منصات متخصصة في التدوين. (1) نجوم التدوين ( حوارات ) (11) نصائح و مساعدات عملية يحتاجها المدون (5) نقاش (5) هذه المدونة (2) وحدة الأمة العربية و الإسلامية . (1)