الأربعاء، 24 فبراير، 2010

مقالات عن التدوين في مصر.

تعميما للفائدة نأمل لو ترشدونا لكل مقال يتناول ميدان التدوين في مصر .( يكفيكم أن تسجلوا رابط الموضوع الذي تريدوا إفادتنا به في صفحة التعليقات )

ــ في القاهرة، المدونات الإليكترونية تتكاثر

ــ لوس أنجلوس تايمز: المعارضة المصرية مازالت حركات هواة

ــ المدونات المصرية تمثل لوبي ضغط على النظام لمواجهة التعسف والأفكار

ــ الإندبندنت: الإنترنت لن يحقق التغيير السياسى فى مصر.

ــ بنسبة 7ر30% من الإجمالي العربي.المدونات المصرية بلغت 160 ألف مدونة

ــ نصف المدونين العرب مصريون
ـــــــــــــــــــــــــــــ
تحرير الرسالة

من أهم ما قرأت في المدونات مصرية

ــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــ
يمكنكم اقتراح أحسن التدوينات التي كتبتموها أو سبق لكم قراءتها لندعم بها هذا الملف ، و هذا من أجل أن تكون أحسن ممثلة للتدوين المصري.
ــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــ
ــــــــــــــــــــــ

حوار مع مدون مصري.

ـــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــ
بالإضافة لتجربة حوار مع مدون التي شرعنا فيها مؤخرا سنحاول إجراء حوارات بالطريقة التقليدية .لكن هذا لا يمنعننا من إعادة نشر الحوارات التي سبق إجراؤها و لذلك نأمل أن ترشدونا لكل حوار يقع بين أيديكم مع أي مدون مصري.
ـــــــــــــــــــــــــــــــــــــــ
ـــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــ

الثلاثاء، 23 فبراير، 2010

ملف التدوين في جمهورية مصر العربية.

مقدمة :
ننبه الإخوة و الأخوات الزوار بأن مشروع ملفات التدوين يحتم علينا في هذه الدورة الأولى بحكم ضعف خبرتنا أن نعطي الأولوية لإعادة نشر المواضيع الموجودة في المدونات و في مختلف المواقع التي تهتم بهذا الميدان ، فتجميع تلك النصوص و تنظيمها في مكان واحد سيسمح لنا و لكم بربح الجهد و الوقت في الإستفادة منها بأحسن ما يمكن.سنحاول اعتماد هذه الطريقة مع كافة الدول العربية ،حتى إذا ما انتهينا من الدورة الأولى سنعود لنقطة الإنطلاق لنبدأ من جديد و نسعى في الدورة الثانية كي نحسن من مستوى مضمون الملف.هذا و إذا ما استثنينا سعينا لضبط خطة عمل واضحة في الدورة الأولى ،و اجتهادنا لتجاوز العراقيل التي قد تجعلنا نفشل في تحقيق الإستمرارية و على رأسها عامل الملل .. إذا ما وفقنا في ذلك فإن هذا أقصى ما نتطلع إليه في هذه المرحلة.سنحاول أن نسير على هذا المنوال ريثما نكتسب بعض الخبرة و حينها سيكون لكل حادث حديث.

عناصر الملف :
ــ التعريف بجمهورية مصر العربية.

ــ تقرير حول ميدان الإنترنت في مصر.



ـــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــ

تحرير الرسالة

المجموعة البريدية للمدونات العربية . لأخذ فكرة عنها و عن أهدافها ، اضغط هنا
مجموعات Google
اشتراك في المجموعة البريدية للمدونات العربية
البريد الإلكتروني:
زيارة هذه المجموعة

أكثر المواضيع رواجا منذ نشأة المدونة.

حدث خطأ في هذه الأداة

تصنيفات

أخبار التدوين. (69) أخلاقيات التدوين. (6) استطلاع رأي. (3) الإنترنت في الدول العربية (3) التدوين من خلال تقييمات لتجارب شخصية. (2) المدونات الجوارية. (1) المدونات و دورها في الدعاية الفكرية و السياسية. (2) اهتمام رجال السياسة و مؤسساتهم بميدان التدوين. (9) اهتمام وسائل الأعلام بالتدوين و المدونات . (5) تدويناتي الخاصة. (32) تعرف على الأردن (1) تعرف على الجزائر (3) تعرف على موريتانيا (3) تعرف على موريتانيا. (1) تنظيمات التدوين (1) حريات (5) حملات عامة. (11) حوار مع مدون (مختصرات عن كرسي الإعتراف ) (3) حوار مع مدون أردني (2) حوار مع مدون جزائري (7) حوار مع مدون فلسطيني. (1) حوار مع مدون مصري. (4) حوار مع مدون موريتاني (5) حوار مع مدون. (5) دراسات عن التدوين (3) دعاية و ترويج (5) دليل المدونات العربية. (4) عيد سعيد (1) متابعات. (9) معلومات عامة عن الدول العربية (3) مفهوم التدوين و أهميته (14) مقالات عن التدوين في الأردن. (12) مقالات عن التدوين في الجزائر (7) مقالات عن التدوين في الكويت. (1) مقالات عن التدوين في فلسطين (1) مقالات عن التدوين في مصر. (7) مقالات عن التدوين في موريتانيا. (6) ملف التدوين الجواري (5) ملفات التدوين. (4) من أحسن ما قرأت في المدونات المصرية. (3) من أحسن ما قرأت في مدونات موريتانيا (1) من أهم ما قرأت في مدونات الأردن (2) من أهم ما قرأت في مدونات الجزائر. (7) من أهم ما قرأت في مدونات المغرب. (3) مواقع أدلة و منصات متخصصة في التدوين. (1) نجوم التدوين ( حوارات ) (11) نصائح و مساعدات عملية يحتاجها المدون (5) نقاش (5) هذه المدونة (2) وحدة الأمة العربية و الإسلامية . (1)