الجمعة، 8 أكتوبر 2010

آخر الأخبار / المدونون الجزائريون مدعوون للمشاركة في ندوة على هامش مهرجان الجزائر الدولي للمسرح.

كلف المدون المتألق "يوسف بعلوج" من قبل محافظة مهرجان الجزائر الدولي للمسرح الذي سيعقد في عاصمة الجزائر بين 14 و25 أكتوبر الجاري .كلف باقتراح أسماء مدونين جزائريين للمشاركة في ندوة ستبرمج على هامش المهرجان. الندوة حسب الأخ يوسف من الممكن أن تتخذ طابعا دوليا، لذلك فهو يدعو كل مدون جزائري يرغب في المشاركة ليراسله على بريده الخاص( joe84_star@hotmail.com ) شريطة أن يصرح عن اسمه الحقيقي ورابط مدونته .
هذا و يشير بأن محافظة المهرجان قررت اختيار عدد محدود من الأسماء حسب الاعتبارات التالية:


ـ جودة المادة المنشورة في المدونة .
ـ الأقدمية
ـ مدون من كل فئة تدوينية،سواء عامة تقنية أدبية نقدية ...الخ
ـ التوزع الجغرافي للمدونين .

للعلم المبيت والأكل مضمونان على أن يكون التنقل الى العاصمة على حساب المشارك.

لماذا أشارك في الحملات العامة التي يخوضها المدونون؟

طبعا أنا لا أشارك إلا في الحملات التي أكون مقتنع بمغزاها و بالأهداف التي تسعى لتحقيقها.لكن السبب الذي يجعلني أشارك في هكذا حملات هو اقتناعي بأن قوتي كمدون في المجتمع الذي أكتب إليه لا تظهر إلا ضمن ما يكتبه غيري من المدونين ، على اعتبار أني أطرح نفسي في ساحة التدوين كمواطن عادي و ليس ككاتب محترف له القدرة على تحرير مواضيع خارقة ، و على اعتبار أن توافقي مع عدد كبير من المدونين حول القضية التي أؤيدها يمنحنا إلى حد كبير أحقية عكس صورة صحيحة عن الرأي العام الذي ننتمي إليه.

الاثنين، 4 أكتوبر 2010

آخر الأخبار / سورية .مقطع فيديو يظهر معلمة تضرب تلاميذ

رغم أن الشريط ينقل خبر سيئ إلا أن طريقة التعاطي معه والظروف التي رافقته و النتيجة التي تمخضت عنه يبعثان بالتفاؤل بمستقبل الإنترنت في سورية.

سورية التي رغم أن ال«فيس بوك» و«يوتيوب» ممنوعان إلا أن الجميع بمن فيهم كبار المسؤولين يستخدمونهما

ظهر على موقع «فيس بوك»، في بداية هذا الشهر، مقطع فيديو لمعلمات يضربن تلاميذ صغار السن. وعلى الرغم من الحظر المفروض على موقع «فيس بوك» في سورية، فإن مقطع الفيديو انتشر بسرعة شديدة، وقام المدونون السوريون بتأجيج الغضب الشعبي حول هذا الموضوع إلى أن وصلت القضية إلى سائل الإعلام العربية.

وأخيرا، أصدرت وزارة التربية والتعليم بيانا قالت فيه إنه قد تم تحويل المعلمات المتورطات في هذا الاعتداء إلى وظائف إدارية. وكانت الحادث بمثابة مثال نادر على الأسلوب الذي يمكن من خلاله أن يفوز مستخدمو موقع «فيس بوك» والمدونون السوريون بهامش من الحرية في المشهد الإعلامي الذي يخضع لرقابة مشددة من قبل السلطات. وفي هذا السياق، يقول خالد الاختيار (29 عاما)، وهو صحافي يعمل في موقع سوري على الإنترنت «لدينا القليل من الحرية. لكن يمكننا الحديث عن أشياء لا تستطيع الصحافة المطبوعة أن تتحدث عنها».

ــــــــــــــــ

الخبر منقول بتصرف.

المصدر

المجموعة البريدية للمدونات العربية . لأخذ فكرة عنها و عن أهدافها ، اضغط هنا
مجموعات Google
اشتراك في المجموعة البريدية للمدونات العربية
البريد الإلكتروني:
زيارة هذه المجموعة

أكثر المواضيع رواجا منذ نشأة المدونة.

حدث خطأ في هذه الأداة

تصنيفات

أخبار التدوين. (69) أخلاقيات التدوين. (6) استطلاع رأي. (3) الإنترنت في الدول العربية (3) التدوين من خلال تقييمات لتجارب شخصية. (2) المدونات الجوارية. (1) المدونات و دورها في الدعاية الفكرية و السياسية. (2) اهتمام رجال السياسة و مؤسساتهم بميدان التدوين. (9) اهتمام وسائل الأعلام بالتدوين و المدونات . (5) تدويناتي الخاصة. (32) تعرف على الأردن (1) تعرف على الجزائر (3) تعرف على موريتانيا (3) تعرف على موريتانيا. (1) تنظيمات التدوين (1) حريات (5) حملات عامة. (11) حوار مع مدون (مختصرات عن كرسي الإعتراف ) (3) حوار مع مدون أردني (2) حوار مع مدون جزائري (7) حوار مع مدون فلسطيني. (1) حوار مع مدون مصري. (4) حوار مع مدون موريتاني (5) حوار مع مدون. (5) دراسات عن التدوين (3) دعاية و ترويج (5) دليل المدونات العربية. (4) عيد سعيد (1) متابعات. (9) معلومات عامة عن الدول العربية (3) مفهوم التدوين و أهميته (14) مقالات عن التدوين في الأردن. (12) مقالات عن التدوين في الجزائر (7) مقالات عن التدوين في الكويت. (1) مقالات عن التدوين في فلسطين (1) مقالات عن التدوين في مصر. (7) مقالات عن التدوين في موريتانيا. (6) ملف التدوين الجواري (5) ملفات التدوين. (4) من أحسن ما قرأت في المدونات المصرية. (3) من أحسن ما قرأت في مدونات موريتانيا (1) من أهم ما قرأت في مدونات الأردن (2) من أهم ما قرأت في مدونات الجزائر. (7) من أهم ما قرأت في مدونات المغرب. (3) مواقع أدلة و منصات متخصصة في التدوين. (1) نجوم التدوين ( حوارات ) (11) نصائح و مساعدات عملية يحتاجها المدون (5) نقاش (5) هذه المدونة (2) وحدة الأمة العربية و الإسلامية . (1)