الأربعاء، 14 أبريل، 2010

قبضة من حنين./ للمدونة الجزائرية لويزة السعيد

ها أنا أمتلك السماء

و البحر

أمتلك اشراقة الشمس

و إذ أكتب اليك أنا التي ضاعت في مكان ما في زمن ما، أشعر أن هناك ما ينقصني ليكتمل المشهد الأخاذ أمامي..

أفتح نوافذ روحي للشمس نافذة نافذة و مع كل شهيق و زفير أتجدد…

بدأت الغشاوة تنزاح و الألم يتراجع و مع ذلك ما زلت أشعر بذلك الفراغ الرهيب في أعماقي.

بالأمس خرجت، تنكرت بزي امرأة سعيدة و لامبالية و ضعت في الزحام

بدت الحياة شهية كتفاحة تنتظر من يقضمها…

هربت إلى ما تعرضه واجهات المحال التجارية و المكتبات، أردت أن أحيط نفسي بالضجيج و الأشياء و الوجوه فقط لأهرب من نفسي…

كان طويلا و باردا شتاء هذا العام و كان قلبي وحيدا ونائيا ككوكب ضيع مداره، قلت لك مرة أنني أكتب كل ما أعجز عن قوله و فعله أما الآن فأشعر أنني فارغة كصدفة وعاجزة حتى عن الكتابة …

لست عاجزة تماما يمكنني كتابة شيء مثل: لا يكتمل البوح إلا بك

أو بيني و بينك أسرار يشي بها الصمت و صمت تشي به حرائق الكلمات ..

لكنني أكره الفذلكة اللغوية التي لا تزيد و لا تنقص.

أردت أن أكتب لك شيئا حقيقيا يليق بمقام الحزن الكبير و أنثر الكلمات بين يديك قبضة من حنين، قبضة من وجع…

تْوَحَّشْتَكْ…

أقولها لك كما أحسها بلهجتنا الجزائرية التي لا تعرف المواربة و التي تختزل الشوق و الحنين و اللهفة في كلمة واحدة و أتمنى لو أنك تشعر بها في ذات اللحظة كثيفة و لاذعة تماما كما أشعر بها أنا.
ــــــــــــــــــ
رابط النص الأصلي.

هناك 3 تعليقات:

  1. قبضة رائعة وكلها قوة تدل على حب صافي ونقي .. بعيد عن الفزلكة اللغوية المحبطة

    ردحذف
  2. فعلا أختي الكريمة هي كما قلتي .علما أن الأخت لويزة كما عرفتها هي إنسانة مثقفة من الطراز الرفيع و صاحبة أخلاق عالية و شخصية قوية و قدرة عجيبة على الإبداع،فهي تذكرني كلما قرأت لها نصا بالأدباء الكبار.

    أتمنى لو تلقى التشجيع الذي يليق بمستواها.

    ردحذف
  3. أستاذ توفيق التلمساني أسرني كثيرا حضورك المميز في مدونتي المتواضعة .. وأرجوا لو وقتك يسمح أن تتطلع على موضوع (ظاهرة الخمج السلطوي) لتبدي به رأيك .. وشكرا كثيرا على مجهوداتكم وبارك الله فيكم

    ردحذف

المجموعة البريدية للمدونات العربية . لأخذ فكرة عنها و عن أهدافها ، اضغط هنا
مجموعات Google
اشتراك في المجموعة البريدية للمدونات العربية
البريد الإلكتروني:
زيارة هذه المجموعة

أكثر المواضيع رواجا منذ نشأة المدونة.

حدث خطأ في هذه الأداة

تصنيفات

أخبار التدوين. (69) أخلاقيات التدوين. (6) استطلاع رأي. (3) الإنترنت في الدول العربية (3) التدوين من خلال تقييمات لتجارب شخصية. (2) المدونات الجوارية. (1) المدونات و دورها في الدعاية الفكرية و السياسية. (2) اهتمام رجال السياسة و مؤسساتهم بميدان التدوين. (9) اهتمام وسائل الأعلام بالتدوين و المدونات . (5) تدويناتي الخاصة. (32) تعرف على الأردن (1) تعرف على الجزائر (3) تعرف على موريتانيا (3) تعرف على موريتانيا. (1) تنظيمات التدوين (1) حريات (5) حملات عامة. (11) حوار مع مدون (مختصرات عن كرسي الإعتراف ) (3) حوار مع مدون أردني (2) حوار مع مدون جزائري (7) حوار مع مدون فلسطيني. (1) حوار مع مدون مصري. (4) حوار مع مدون موريتاني (5) حوار مع مدون. (5) دراسات عن التدوين (3) دعاية و ترويج (5) دليل المدونات العربية. (4) عيد سعيد (1) متابعات. (9) معلومات عامة عن الدول العربية (3) مفهوم التدوين و أهميته (14) مقالات عن التدوين في الأردن. (12) مقالات عن التدوين في الجزائر (7) مقالات عن التدوين في الكويت. (1) مقالات عن التدوين في فلسطين (1) مقالات عن التدوين في مصر. (7) مقالات عن التدوين في موريتانيا. (6) ملف التدوين الجواري (5) ملفات التدوين. (4) من أحسن ما قرأت في المدونات المصرية. (3) من أحسن ما قرأت في مدونات موريتانيا (1) من أهم ما قرأت في مدونات الأردن (2) من أهم ما قرأت في مدونات الجزائر. (7) من أهم ما قرأت في مدونات المغرب. (3) مواقع أدلة و منصات متخصصة في التدوين. (1) نجوم التدوين ( حوارات ) (11) نصائح و مساعدات عملية يحتاجها المدون (5) نقاش (5) هذه المدونة (2) وحدة الأمة العربية و الإسلامية . (1)