السبت، 19 يونيو، 2010

آخر الأخبار / توسّع دائرة الاشتعال الإعلامي لتطال الصحف الدولية جراء مقتل المصري خالد محمد سعيد.

بعد أن ترددت أغلب وسائل الإعلام في متابعة موضوع مقتل المصري محمد سعيد و على إثر انتشار الخبر في أوساط عشرات المدونات العربية و على رأسها المصرية و اتهام أصحابها لجهاز شرطة الإسكندرية و مخبريه بالتواطؤ على تنفيد عملية القتل البشعة ، سرعان ما تداركت وسائل الإعلام المصرية و العربية الموقف حيث لم نشهد منذ مدة طويلة توهج إعلامي جراء حادثة قتل كما حدث مع هذه العملية .

و الجديد هذه المرة هو انضمام الصحف الدولية لركب المهتمين بهذا الخبر ليسجل المدونون العرب واحدا من أكبر انتصاراتهم الحقوقية بحيث استطاعوا أن يحولوا عملية القتل هذه إلى قضية رأي عام ،حيث كتبت صحيفة أمريكية: خالد محمد سعيد جزء من مسلسل التعذيب والانتهاكات المتفشية في مصر ، كما شاركت أسوسياتد براس في متابعة القضية ، إلى جانب جلوبال بوست أما ال بي بي سي البريطانية فشاركت في الحدث بنشرها لخبر مطالبة العفو الدولية حكومة مصر بالتحقيق في الجريمة.

هناك 8 تعليقات:

  1. استاذى
    كيف حالك

    طبعا دة حاجة كويسة ان مجهودات الناس دى مرحتش هدر لا الصوت وصل

    بس هل الدولة هتستجيب للضغط ده و لو استجابت ليه

    ليه مكنش من الأول بالرغم انى مش من أنصار انى أدخل اى عنصر اجنبى لحل اى مشكلة فى بلادى لكن

    الدولة تجبرك على فعل ذلك

    دمت بخير استاذى

    ردحذف
  2. الله يرحمه و يصبر أهله
    الله يظهر الحق و ينال القتلة جزاءهم
    آمين
    http://shayunbiqalbi.blogspot.com/2010/06/blog-post_18.html

    ردحذف
  3. رامي مساء الخير.

    ليه مكنش من الأول ؟ لأنها سنة الحياة..لأن الحكومات لا تستجيب إلا لما تكون هناك ضغوطات.

    بالمناسبة أنا معك بخصوص التدخل الأجنبي..ليس من باب أنها بلدي و لا أقبل أن يتدخل في شؤونها أجنبي ، فهذه أكبر كذبة يحاول أن يقنعنا بها المتنفعون من واقع القوميات الزائفة التي لا تنتج في النهاية إلا مزيدا من الفقر و المحسوبية و الرشوة و غيرها من الأمراض الغير قابلة للعلاج..ليس من هذا الباب لأن الظلم لا وطن له ، و لا يحق لأي كان أن يقول لمن يقاوم الظلم ليس لك الحق أن تقاومه لأنك لست من أبناء هذا الوطن..ليس من هذا الباب و لكن من باب أن المنظمات الدولية التي تتدخل في شؤوننا المحلية باسم حماية حرية الإنسان أو أي ذريعة أخرى في الغالب يكون تدخلها يخفي وراءه نوايا خبيثة تنتج عنه كوارث أكبر بكثير من الواقع الأصلي.

    فمثلا تدخل دول الغرب في دولة السودان بحجة حماية الأقلية في دارفور أو الحقوق السياسية للجنوبيين لم ينتج عنه في النهاية إلا مزيد من الأزمات و التخلف و التفرق لهذا البلد المنهك أصلا.

    لكن مع هذا فإذا كان المناضلون يتحلون بحبهم لوطنهم و مصالحه العليا في استطاعتهم الإستفادة من الزخم الإعلامي الخارجي دون أن يمكنوا أعداء وطنهم من أن يحولوهم إلى أدوات هدم من حيث يدرون أو لا يدرون.

    ردحذف
  4. أختي إيمان ليس لي إلا أن أؤمن على دعواتك..آمين.

    ردحذف
  5. استاذى مساء النور
    (:

    انا متفق معك فى كل ما قلت تفسيرك منطقى مئة فى المئة

    لك تحياتى

    أستاذى

    وأسف لو كنت أعتقدت للحظة أن مناقشتنا السابقة ستجعلك لا تناقشنى ثانية اعتذر عن سوء تقديرى
    جعلتنى أخجل من نفسى

    أستاذى شكرا لك

    ردحذف
  6. سبحان الله شايفه شباب كتير من كل مكان اتجمعوا وقالوا كفايه ظلم ......

    http://www.youtube.com/watch?v=VbtcQmfGrPI&feature=player_embedded

    جايز اللي حصل داه يكون بذرة طيبة ...هذا ما أتمناه

    ردحذف
  7. ادعوك لقرائة تدوينة (اقترب للناس حسابهم) .. وهل ستصفق هذه المرة أم ماذا؟؟!!

    ردحذف
  8. سلمت أخي في الله توفيق التلمساني على المشاركة برأيك في تدوينة (اقترب للناس حسابهم)، وفي الحقيقة هذه كانت حركة مني لإستثارة همتك حتى تشارك وتصبح أحد أركان النواة الأولى التي تكونت ولله الحمد بفضل مشاركتك أنت والأخوان والأخوات الآخرين .. حتى ينضج الفكر ..

    ولمزيد من النفاصيل وما ترتب على مشاركاتكم يمكنك زبارة مدونتي لقرائة تدوينة (النواة الأولى) لتعرف الهدف الرئسي من ذلك.

    بارك الله فيك ولا حرمنا من تواجدك الدائم معنا أخي في الله فأنا أقدرك واحترمك أكثر والله يعلم .. دمت بكل خير آمين.

    ردحذف

المجموعة البريدية للمدونات العربية . لأخذ فكرة عنها و عن أهدافها ، اضغط هنا
مجموعات Google
اشتراك في المجموعة البريدية للمدونات العربية
البريد الإلكتروني:
زيارة هذه المجموعة

أكثر المواضيع رواجا منذ نشأة المدونة.

حدث خطأ في هذه الأداة

تصنيفات

أخبار التدوين. (69) أخلاقيات التدوين. (6) استطلاع رأي. (3) الإنترنت في الدول العربية (3) التدوين من خلال تقييمات لتجارب شخصية. (2) المدونات الجوارية. (1) المدونات و دورها في الدعاية الفكرية و السياسية. (2) اهتمام رجال السياسة و مؤسساتهم بميدان التدوين. (9) اهتمام وسائل الأعلام بالتدوين و المدونات . (5) تدويناتي الخاصة. (32) تعرف على الأردن (1) تعرف على الجزائر (3) تعرف على موريتانيا (3) تعرف على موريتانيا. (1) تنظيمات التدوين (1) حريات (5) حملات عامة. (11) حوار مع مدون (مختصرات عن كرسي الإعتراف ) (3) حوار مع مدون أردني (2) حوار مع مدون جزائري (7) حوار مع مدون فلسطيني. (1) حوار مع مدون مصري. (4) حوار مع مدون موريتاني (5) حوار مع مدون. (5) دراسات عن التدوين (3) دعاية و ترويج (5) دليل المدونات العربية. (4) عيد سعيد (1) متابعات. (9) معلومات عامة عن الدول العربية (3) مفهوم التدوين و أهميته (14) مقالات عن التدوين في الأردن. (12) مقالات عن التدوين في الجزائر (7) مقالات عن التدوين في الكويت. (1) مقالات عن التدوين في فلسطين (1) مقالات عن التدوين في مصر. (7) مقالات عن التدوين في موريتانيا. (6) ملف التدوين الجواري (5) ملفات التدوين. (4) من أحسن ما قرأت في المدونات المصرية. (3) من أحسن ما قرأت في مدونات موريتانيا (1) من أهم ما قرأت في مدونات الأردن (2) من أهم ما قرأت في مدونات الجزائر. (7) من أهم ما قرأت في مدونات المغرب. (3) مواقع أدلة و منصات متخصصة في التدوين. (1) نجوم التدوين ( حوارات ) (11) نصائح و مساعدات عملية يحتاجها المدون (5) نقاش (5) هذه المدونة (2) وحدة الأمة العربية و الإسلامية . (1)