الجمعة، 25 يونيو، 2010

آخر الأخبار / اختيار جمعية المدونين المغاربة كأفضل تجمّع مدونين في البلاد العربية

حصلت جمعية المدونين المغاربة على لقب أفضل تجمّع مدونين في البلاد العربية، حسب الاستفتاء الذي أجراه الإتحاد العربي للصحفيين الشباب لسنة 2010.

وقال عبد الجواد أبوكب، رئيس الإتحاد العربي للصحفيين الشبان في تصريح نشره موقع وزارة الإعلام السورية "إن الاستطلاع الذي أجراه الإتحاد شارك فيه 200 إعلامي مثلوا مختلف الاتجاهات الإعلامية، وشارك فيه صحفيون يعملون أيضا خارج حدود الوطن العربي، وتم وفق إطار علمي يراعى التفضيل المهني وروح التطوير والأخذ بأساليب التكنولوجيا الحديثة واستخدامها في تطوير الموارد البشرية في كل من الجهات التي تم اختيارها ".

وحصلت مجلة "العربي" الكويتية على لقب أفضل مجلة ثقافية في الوطن العربي ومجلّة "ماجد" الإماراتية على لقب أفضل مجلة للأطفال، ونالت وكالة أنباء الشرق الأوسط جائزة أفضل وكالة أنباء، وأفضل جريدة ل "الشرق الاوسط السعودية" و"زهرة الخليج" كأفضل مجلة نسائية ومجلة روتانا في مجال المجلات الفنية، فيما نالت مجلة "المجلّة" السعودية لقب أفضل المجلات الإلكترونية.

وفي مجال الإذاعة والتلفزيون فقد كانت الجزيرة الرياضية والجزيرة للأطفال على رأس القائمة حيث حصل المعلّق الرياضي التونسي عصام الشوالي على لقب أفضل معلّق رياضي عربي كما نالت خديجة بن قنة ومنى الشاذلي لقب أفضل مذيعة واختير مصطفى الآغا من "أم بي سي" كأفضل مقدم برامج رياضيّة، وكان لقب أفضل مذيع منوعات من نصيب جورج قرداحي وأفضل مذيعة منوعات حليمة بولاند ورزان المغربي، واختيرت إذاعة "بي بي سي القسم العربي" أفضل إذاعة، والمذيع محمد الصالح أفضل مذيع.

ويذكر أن جمعية المدونين المغاربة تمارس نشاطها في ظل التضييق والحصار المرتبط باستمرار مصالح وزارة الداخلية رفضها تطبيق مقتضيات القانون، والذي يلزمها بتمكين الجمعية من وصل الإيداع مقابل ملف التصريح بالتأسيس الذي تم إيداعه بولاية الرباط في 13 من شهر ماي 2009 مكتملا ومستوفيا لجميع الشروط القانونية.
ــــــــــــــــــ

المصدر

هناك 3 تعليقات:

  1. استاذى الفاضل

    كيف حالك

    ناخدهم بالترتيب

    اولا المدونين المغاربة أنا لازلت حديث جدا فى مجال التدوين و غير متابع للحركة التدوينية العربية لا يسعنى غير أن أبارك للمدونين المغاربة وأتمنى للمدونين المصريين حظ اوفر المرة القادمة (:

    ثانيا مجلة العربى هذه أحدى المجلات التى لابد لى أن أرفع لها القبعة
    أنا كنت من متابعيها فترة كبيرة و بأمانة حزين جدا لعدم قدرتى على متابعاتها بالرغم انها من المجلات التى تعتبر غير مكلفة لى كقارىء و لكن مكلفة أنتاجيا

    مجلة ماجد أحد المجلات التى تربيت عليها فى صغرى

    باقى المجلات غير متابع لها فلا أستطيع الأدلاء بأى أراء غير مبروك (:

    الجزيرة الرياضية لم يعد غيرها على الساحة

    لا تحسب باقى القنوات معها هم فى وادى و هى فى وادى

    عصام الشوالى أنه يستحقها ليس لمجرد أنه معلق أنه معلق مثقف بالرغم من وجود معلقين جيدين و لكنه يتميز عنهم بفرض شخصيته على اللقاء من غير تأفف المتابعين

    أنا لاأعرف من هى خديجة بن قنة ليس تقليلا لها ولكن أنا غير متابع مبروك لها

    منى الشاذلى تستحق لأنها غير مبتذلة و غير متحيزة لأى تيار
    مصطفى الغا و جورج قرداحى فالأثنان مذعيين جيدين و يستحقوا

    يعنى بقى احنا هنا فى مصر فى جنة و أحنا مش حسين (:(:

    شكرا استاذى لأعطائى هذة المساحة لديك

    ردحذف
  2. ألف مبروك
    تستحقون كل خير
    أتابع الكثير من هذه المدونات المميزة

    ردحذف
  3. في الحقيقة أنا ممزق المشاعر بين فرحتي والمباركة بفوز جمعية المدونين المغاربة وبين تذكيري بمأساة التدوين في فلسطين..!

    فمفهوم التدوين "منعدم" تماما في فلسطين وخصوصا "أهمية" عالم التدوين، بل وحتى لم يسمع به أحد سوى القلة القليلة...!!! ولا أعرف لماذا...؟؟!

    حتى أنا شخصيا لم أسمع بعالم المدونين إلا مؤخرا.. ولا أعرف لماذا...!؟

    فمنذ أن افتتحت مدونتي الجديدة (وبعد جهد جهيد من محاولات الاقناع من أصدقاء مدونين عرب)، بدأت أسئل زبائن المحل الذي أعمل به وهو متخصص بتجهيزات الانترنت عن التدوين، ولا أحد حتى الآن فهم ما أقصده بأن لي مدونة إلا بعد شرح الأمر له وماذا تعني مدونة...!

    فطوال الوقت نحن الفلسطينين نعرف المنتديات بكل أشكالها وأنواعها لكن التدوين وعالم التدوين أمر غائب تماما عن الوعي الفلسطيني..!

    فعلى سبيل المثال من تجربتي الشخصية الغالبية الساحقة للمتابعين لي هم من غير الفلسطينيين...! مع أنني كتبت في أكثر من مكان على النت..!

    ولا أدري ماذا أفعل إلى الآن سوى نيتي بكتابة مقالة مخصصة لهذه المأساة إن جاز التعبير...!

    ردحذف

المجموعة البريدية للمدونات العربية . لأخذ فكرة عنها و عن أهدافها ، اضغط هنا
مجموعات Google
اشتراك في المجموعة البريدية للمدونات العربية
البريد الإلكتروني:
زيارة هذه المجموعة

أكثر المواضيع رواجا منذ نشأة المدونة.

حدث خطأ في هذه الأداة

تصنيفات

أخبار التدوين. (69) أخلاقيات التدوين. (6) استطلاع رأي. (3) الإنترنت في الدول العربية (3) التدوين من خلال تقييمات لتجارب شخصية. (2) المدونات الجوارية. (1) المدونات و دورها في الدعاية الفكرية و السياسية. (2) اهتمام رجال السياسة و مؤسساتهم بميدان التدوين. (9) اهتمام وسائل الأعلام بالتدوين و المدونات . (5) تدويناتي الخاصة. (32) تعرف على الأردن (1) تعرف على الجزائر (3) تعرف على موريتانيا (3) تعرف على موريتانيا. (1) تنظيمات التدوين (1) حريات (5) حملات عامة. (11) حوار مع مدون (مختصرات عن كرسي الإعتراف ) (3) حوار مع مدون أردني (2) حوار مع مدون جزائري (7) حوار مع مدون فلسطيني. (1) حوار مع مدون مصري. (4) حوار مع مدون موريتاني (5) حوار مع مدون. (5) دراسات عن التدوين (3) دعاية و ترويج (5) دليل المدونات العربية. (4) عيد سعيد (1) متابعات. (9) معلومات عامة عن الدول العربية (3) مفهوم التدوين و أهميته (14) مقالات عن التدوين في الأردن. (12) مقالات عن التدوين في الجزائر (7) مقالات عن التدوين في الكويت. (1) مقالات عن التدوين في فلسطين (1) مقالات عن التدوين في مصر. (7) مقالات عن التدوين في موريتانيا. (6) ملف التدوين الجواري (5) ملفات التدوين. (4) من أحسن ما قرأت في المدونات المصرية. (3) من أحسن ما قرأت في مدونات موريتانيا (1) من أهم ما قرأت في مدونات الأردن (2) من أهم ما قرأت في مدونات الجزائر. (7) من أهم ما قرأت في مدونات المغرب. (3) مواقع أدلة و منصات متخصصة في التدوين. (1) نجوم التدوين ( حوارات ) (11) نصائح و مساعدات عملية يحتاجها المدون (5) نقاش (5) هذه المدونة (2) وحدة الأمة العربية و الإسلامية . (1)