الثلاثاء، 17 أغسطس 2010

آخر الأخبار / مصر . لقاء مفتوح مع أسرة تحرير "وصلة" المتخصصة في ميدان التدوين أمسية هذا اليوم بدار وعد

تنظم دار وعد اليوم الثلاثاء 17 أغسطس ، فى الثامنة والنصف مساءً، ندوة للحديث عن تجربة مجلة "وصلة" والتى تصدر عن الشبكة العربية لمعلومات حقوق الإنسان، وتعنى بنشر المدونات الإلكترونية.

يذكر أن "وصلة" مطبوعة تهتم بزيادة التواصل بين المدونين وقادة الرأى العام المصرى والعربى، وتضم مختارات متنوعة مما يكتبه المدونون العرب على مدوناتهم الإلكترونية، حيث ستشكل المادة التحريرة التى يكتبها المدونون المادة الأساسية فى المطبوعة إلى جانب عدد من التقارير ذات الطابع الإخبارى التى ترصد الواقع الإفتراضى العربى على الإنترنت.

وتهدف “وصلة” إلى تحقيق تواصل بين المدونين ونشطاء الإنترنت من جهة، وبين عدد من قادة الرأى العام فى الدوائر السياسية، الحقوقية، والإعلامية الذين قد يجدون صعوبة فى التواصل من خلال الإنترنت أو وسائط الاتصال الحديثة. حيث يتم إرسال عدد من النسخ إليهم بينما يتم توزيع الباقى مجاناً فى عدد من المكتبات ونقاط التوزيع.

إلى جانب ما سبق فأحد أهداف المشروع هو توسيع دائرة جمهور المدونات العربية، حيث تأمل “وصلة” أن تكون منبرا جديدا لهم تنقل أفكارهم وإبداعاتهم لشريحة أكبر من الجمهور والفئات الاجتماعية.

ويقوم بتحرير "وصلة" أحمد ناجى وابتسلم تعلب وسلمى الوردانى والإخراج الفنى لمحمد جابر، وصدر منها خمسة أعداد وتوزع مجانا.

صدر من المجلة إلى الآن منها خمسة أعداد وتوزع مجانًا، وسوف تعقد الندوة كل ثلاثاء بشكل دورى طيلة شهر رمضان المبارك، وذلك بمقر دار وعد بشارع محمد حلمى إبراهيم من شارع شمبليون بوسط البلد.
ــــــــــــــــــــ
المصدر

هناك 5 تعليقات:

  1. أستاذى
    توفيق التلمسانى

    جميلة جدا الفكرة

    تعريف الناس بالتدوين و الربط بينها و بين النشطاء

    خسارة أن مش فى القاهرة دلوقت كنت روحت بصراحة

    بجد تُعرفنى بالجديد دائما

    نافذتى حتى على مصر

    شكرا جدا

    بالتوفيق دائما

    ردحذف
  2. أستاذ رامي هو وقت فارغ نريد أن نتصدق به لعشاق التدوين و المدونات.

    أرجو أن تكون بخير.

    تحياتي.

    ردحذف
  3. دوما اخبار جديدة و جيدة
    ربما احضرها
    ونتمنى يوما ان نراك فى مثلها

    ردحذف
  4. اللقاء أجري يوم 17 من هذا الشهر.( انظر تاريخ النص )

    على كل حال ملحوقة مرة أخرى إن شاء الله.


    شكرا على التواصل.

    ردحذف
  5. مش الندوة بشكل اسبوعى فى رمضان ... بحسب المقال

    ردحذف

المجموعة البريدية للمدونات العربية . لأخذ فكرة عنها و عن أهدافها ، اضغط هنا
مجموعات Google
اشتراك في المجموعة البريدية للمدونات العربية
البريد الإلكتروني:
زيارة هذه المجموعة

أكثر المواضيع رواجا منذ نشأة المدونة.

حدث خطأ في هذه الأداة

تصنيفات

أخبار التدوين. (69) أخلاقيات التدوين. (6) استطلاع رأي. (3) الإنترنت في الدول العربية (3) التدوين من خلال تقييمات لتجارب شخصية. (2) المدونات الجوارية. (1) المدونات و دورها في الدعاية الفكرية و السياسية. (2) اهتمام رجال السياسة و مؤسساتهم بميدان التدوين. (9) اهتمام وسائل الأعلام بالتدوين و المدونات . (5) تدويناتي الخاصة. (32) تعرف على الأردن (1) تعرف على الجزائر (3) تعرف على موريتانيا (3) تعرف على موريتانيا. (1) تنظيمات التدوين (1) حريات (5) حملات عامة. (11) حوار مع مدون (مختصرات عن كرسي الإعتراف ) (3) حوار مع مدون أردني (2) حوار مع مدون جزائري (7) حوار مع مدون فلسطيني. (1) حوار مع مدون مصري. (4) حوار مع مدون موريتاني (5) حوار مع مدون. (5) دراسات عن التدوين (3) دعاية و ترويج (5) دليل المدونات العربية. (4) عيد سعيد (1) متابعات. (9) معلومات عامة عن الدول العربية (3) مفهوم التدوين و أهميته (14) مقالات عن التدوين في الأردن. (12) مقالات عن التدوين في الجزائر (7) مقالات عن التدوين في الكويت. (1) مقالات عن التدوين في فلسطين (1) مقالات عن التدوين في مصر. (7) مقالات عن التدوين في موريتانيا. (6) ملف التدوين الجواري (5) ملفات التدوين. (4) من أحسن ما قرأت في المدونات المصرية. (3) من أحسن ما قرأت في مدونات موريتانيا (1) من أهم ما قرأت في مدونات الأردن (2) من أهم ما قرأت في مدونات الجزائر. (7) من أهم ما قرأت في مدونات المغرب. (3) مواقع أدلة و منصات متخصصة في التدوين. (1) نجوم التدوين ( حوارات ) (11) نصائح و مساعدات عملية يحتاجها المدون (5) نقاش (5) هذه المدونة (2) وحدة الأمة العربية و الإسلامية . (1)