الخميس، 2 سبتمبر، 2010

آخر الأخبار / والدة مدونة سورية تناشد الاسد اطلاق سراح ابنتها

ناشدت والدة مدونة سورية عمرها 19 عاما اعتقلت العام الماضي الرئيس السوري بشار الاسد اطلاق سراحها قائلة ان ابنتها "لا تفقه شيئا" في السياسة.

واعتقلت عناصر أمنية طل الملوحي وهي طالبة بالمرحلة الثانوية في ديسمبر كانون الاول وصادرت جهاز الكمبيوتر الخاص بها. وقالت والدتها انها لم تتصل بها منذ ذلك الحين.

وتضمنت مدونة الملوحي قصائد ومقالات تؤيد القضية الفلسطينية وتنتقد الاتحاد من أجل المتوسط وهي مبادرة دبلوماسية فرنسية تجمع دولا عربية وأوروبية بالاضافة الى اسرائيل.

واثار اعتقالها عاصفة في المدونات العربية التي نشرت العديد منها هجوما على ما تعتبره قمعا عشوائيا في سوريا.

ولم يصدر تعقيب من الحكومة السورية التي لا تعلق في العادة على الاعتقالات السياسية.

وفي رسالة الي الاسد قالت والدة الملوحي انها "طرقت كل الابواب دون جدوى" للحصول على معلومات عن ابنتها او معرفة سبب اعتقالها.

وقالت الرسالة التي اصدرها المرصد السوري المستقل لحقوق الانسان يوم الاربعاء "لا استطيع ان اصف لكم اثر هذه الكارثة على عائلتنا بأكملها وحجم المعاناة التي لحقت بنا جميعا.. انها في مقتبل العمر ولا تفقه في السياسة شيئا."

وكتبت الام "تلقيت وعدا من احدى الجهات الامنية بان ابنتي سيفرج عنها قبل شهر رمضان المبارك وها هو رمضان سينتهي."

وفي غياب وسائل اعلام مطبوعة لا تسيطر عليها الحكومة اصبح الانترنت المنفذ الرئيسي للتعبير عن الاراء المستقلة في سوريا حيث تم حظر المعارضة السياسية وفرض قانون الطوارئ منذ تولي حزب البعث السلطة في 1963.

لكن القي القبض على بضعة من المدونين والكتاب السوريين وحكم بالسجن على بعضهم لفترات طويلة.

ولم يطلق سراح السجين السياسي علي العبد الله رغم انقضاء عقوبة السجن لمدة عامين ونصف العام في يونيو حزيران بعد أن كتب مقالا من السجن يدعم فيه المعارضة الايرانية نشر على الانترنت.

وعاد العبد الله الى السجن واتهم باضعاف الروح المعنوية الوطنية ومحاولة تخريب علاقات سوريا مع دولة صديقة.

واغلقت ايضا مواقع رئيسية على الانترنت مثل يوتيوب وفيسبوك رغم ان الاسد لديه صفحة على فيسبوك وقام بجهود لادخال الانترنت الى سوريا قبل ان يخلف والده الرئيس الراحل حافظ الاسد في العام 2000
ــــــــــــــــــــ
المصدر

هناك 3 تعليقات:

  1. اعتقال فتاة في مقتبل العمر لمجرد أنها عبرت عن رأيها!.. ربنا يحرر شعوبنا العربية من استبداد حكوماتنا المتخلفة

    ردحذف
  2. ألأم تناشد .. ونحن يجب أن نناشد ونستنكر .. ولا يوجد لدينا غير ذالك .. إذا كان التدوين يؤدي إلي
    إعتقال الناس بدون أن يرتكبو أي جرم يعني هذا أنهم خائفون من كل شيء .. يارب أجعلهم خائفون طالما يحكمون ( حكام بلا شرعيه )

    ردحذف
  3. @ أستاذ حسن شكرا على الزيارة.

    @ أستاذ علي أوافقك الرأي و أضم صوتي إلى صوتك بمناشدة الرئيس الأسد بتلبية طلب هذه الأم المكلومة في ابنتها.

    ردحذف

المجموعة البريدية للمدونات العربية . لأخذ فكرة عنها و عن أهدافها ، اضغط هنا
مجموعات Google
اشتراك في المجموعة البريدية للمدونات العربية
البريد الإلكتروني:
زيارة هذه المجموعة

أكثر المواضيع رواجا منذ نشأة المدونة.

حدث خطأ في هذه الأداة

تصنيفات

أخبار التدوين. (69) أخلاقيات التدوين. (6) استطلاع رأي. (3) الإنترنت في الدول العربية (3) التدوين من خلال تقييمات لتجارب شخصية. (2) المدونات الجوارية. (1) المدونات و دورها في الدعاية الفكرية و السياسية. (2) اهتمام رجال السياسة و مؤسساتهم بميدان التدوين. (9) اهتمام وسائل الأعلام بالتدوين و المدونات . (5) تدويناتي الخاصة. (32) تعرف على الأردن (1) تعرف على الجزائر (3) تعرف على موريتانيا (3) تعرف على موريتانيا. (1) تنظيمات التدوين (1) حريات (5) حملات عامة. (11) حوار مع مدون (مختصرات عن كرسي الإعتراف ) (3) حوار مع مدون أردني (2) حوار مع مدون جزائري (7) حوار مع مدون فلسطيني. (1) حوار مع مدون مصري. (4) حوار مع مدون موريتاني (5) حوار مع مدون. (5) دراسات عن التدوين (3) دعاية و ترويج (5) دليل المدونات العربية. (4) عيد سعيد (1) متابعات. (9) معلومات عامة عن الدول العربية (3) مفهوم التدوين و أهميته (14) مقالات عن التدوين في الأردن. (12) مقالات عن التدوين في الجزائر (7) مقالات عن التدوين في الكويت. (1) مقالات عن التدوين في فلسطين (1) مقالات عن التدوين في مصر. (7) مقالات عن التدوين في موريتانيا. (6) ملف التدوين الجواري (5) ملفات التدوين. (4) من أحسن ما قرأت في المدونات المصرية. (3) من أحسن ما قرأت في مدونات موريتانيا (1) من أهم ما قرأت في مدونات الأردن (2) من أهم ما قرأت في مدونات الجزائر. (7) من أهم ما قرأت في مدونات المغرب. (3) مواقع أدلة و منصات متخصصة في التدوين. (1) نجوم التدوين ( حوارات ) (11) نصائح و مساعدات عملية يحتاجها المدون (5) نقاش (5) هذه المدونة (2) وحدة الأمة العربية و الإسلامية . (1)