الأحد، 26 سبتمبر، 2010

آخر الأخبار / يومية " وقت الجزائر " تستضيف كوكبة من المدونين الجزائريين، و تمنحهم فرصة أول لقاء مباشر على أرض الواقع.

اللقاء سيجري إن شاء الله غدا الإثنين 27/09/2010 في مقر الجريدة (1) بحي سعيد حمدين في العاصمة،و رغم أنه لا يكتسي طابعا رسميا ، و لا يسعى لدراسة نقاط بعينها إلا أنه يبقى سابقة في عالم التدوين الجزائري و فرصة جيدة للإحتكاك الإنساني و تبادل وجهات النظر لعدد من أقدم المدونين.
فكرة اللقاء أثارها المدون قادة زاوي حين نشر موضوعه " ملتقى المدونين الجزائريين" (2) و تبناها المدون الصحفي علاوة حاجي (3) العامل بجريدة "وقت الجزائر" و ساهم في الدعاية لها و الحرص على تجسيدها المدون النشط يوسف بعلوج (4)

من أهم المدونين الذين أكدوا حضورهم بالإضافة للأسماء السابقة نذكر المدون "عصام حمود"(5) و "طاهر زانو "(6)و "مارطاني "(7) و الأخت "شجون".

ـــــــــــــــ
(1) موقع جريدة وقت الجزائر.
(2) اضغط هنا لمطالعة المقال و التفاعل الطيب الذي أثاره لدى المعلقين.
(3) مدونة الأخ علاوة حاجي.
(4) من آخر و أهم نشاطاته صفحته على الفيس بوك" الجزائر بلد الأدباء"
(5) لزيارة مدونة الأخ عصام حمود
(6) مدونة الطاهر "محراب البوح "
(7) مدونة مارطاني

هناك 9 تعليقات:

  1. أستاذى العزيز

    هو مفيش لقاءات بين المدونين الجزائريين

    عموما و لا دة مهم علشان فى جريدة رسمية

    أن شاء الله يكون لقاء مثمر

    بس ليه حضرتك مرحتش اللقاء و لا دة هيكون بعيد

    تحياتى استاذى

    (:

    ردحذف
  2. شكرا رامي .

    هو من ناحية بعيد فهو فعلا بعيد ( حوالي 500 كلم)

    لكني رغم ذلك سأحضر إن شاء الله.

    تحياتي رامي

    ردحذف
  3. تجربة ممتازة. اطلغت على صفحة المدونة التي دعت للخبر. استفدت من النقاش الدائر في التعليقات. و نريد متابعة لما حدث اليوم في هذا اللقاء.

    ردحذف
  4. مرحبا أختي إيمان.
    سوف أوافيكم بانطباعاتي الخاصة و بكل ما كتب عن اللقاء .

    ردحذف
  5. الكريم والعزيز توفيق تلمساني
    تحية وسلام وللاسف نعود فقط يوم تكون الفائدة وننسى يوم تكون الحاجة , أعتذر عن غيابي عن بقية الحوار في كرسي الاعتراف واعتذر عن كثير من الاشياء , لكني اتساءل عن سبب عدم اعلامنا بالجديد خاصة انك كنت حاضرا اللقاء
    وهل اشكالية المعرف والنكرة حقا تطرح السؤال ؟؟؟

    السلام عليكم

    طالعتنا بعض المواقع وبعض الصفحات على الانترنت عن أخبار بعض المدونين الجزائريين الراغبين في احياء سنة الالتقاء وسنة التجمعات التدوينية , وإن كنا في وقت سابق جد متحمسين للفكرة ولا نزال كذلك متحمسين لروح الفكرة , إلا أننا اليوم نتساءل فقط ما الفائدة من رفع شعارات هي أكبر منا بكثير , فعندما نقول اتحاد فمعنى كلمة اتحاد أنها شاملة وعندما نقول مدونين فمعنى الكلمة أنها تشملهم جميعا , وبين الثنايا في هذه الشعارات تجد الخلافات والاقصاءات والميولات والمخابرات ايضاً ….

    فما الجدوى من هذه التجمعات لصفحات يفترض منها أنها خاصة , وجميل لو يطلعنا الاخوة الناشطين في الميدان خاصة المتصلين بالعالم الفسيح للشبكة ويخبرونا , هل ابجديات التدوين تعني الخصوصية أم العمومية ؟؟؟

    عندما فتح كل واحد منا صفحته الخاصة وخاصم وسهر من اجلها وافنى بعض ساعات يومه في الدفاع عن افكاره هل كان يسعى من وراء ذلك لأمور خاصة أم للقيام بتجمعات عامة ؟؟؟

    حتى وإن بقيت نكرة عند الكثيرين من اخواني المدونين وأقف وقفة اجلال واحترام لمجهودات اخواني الذين يسعون لتحقيق طموحاتهم في كل الميادين , فلا اريد أن يفهم من كلامي أني استهجن أو ازدري من أفكارهم فقط نريد أن نضع الكلمات والنصوص في مجالها , ولذلك نحن هنا لنعبر عن آراءنا الخاصة في صفحاتنا الخاصة , ويوم يشدنا الحنين للحياة الجماعية فإن واقعها ليس على الشبكة بل واقعها يكون على أرض الواقع مع حزب معين جمعية معينة مدرسة معينة فرقة رياضية معينة ….إلخ

    أحبتي المجتمعين والحرصين على انشاء التجمعات والاتحادات التدوينية , بوركت جهودكم وموفقة مساعيكم , لكن عليكم بتبيان مفاهيمكم في قضية التدوين وماهي تعريفاتكم لهذه الصفحات ولتلك الاتحادات …؟؟

    ردحذف
  6. عاجل..اخر الانباء عن طل الملوحي
    http://freetalnow.blogspot.com/2010/09/blog-
    post_9439.html

    ردحذف
  7. كم تمنيت أن أحضر، لكن للأسف الوقت لم يكن ملائم

    ردحذف
  8. حاج سليمان، الأخ يونس تشرفت بزيارتكما.

    @ يونس الفرص مستقبلا ستكون كثيرة بإذن الله.

    ردحذف
  9. حاج سليمان كتب :

    الكريم كريم الجزائري تحية وسلام
    شكرا لتدخلك وتجشمك الصعاب حتى هذا المكان المهجور
    ربما حري بنا أن نضع النقطة على الحرف للمرة الأخيرة

    أنا علقت وكتبت الموضوع اعلاه بخصوص انشاء التجمعات التدوينية على اساس الخبر الذي قرأته في بادئ الامر , ثم بعد ذلك بيومين او ثلاث تعالت الاصوات منددة بكلامي ثم صار الكلام يدور على انه مجرد لقاء , واعتقد اني ما هاجمت احدا وما سببت احدا وما ازدريت من احد حتى هذه اللحظة ؟؟؟

    فقط كتبت ودونت مثلما نفعل جميعا , تركنا اثرا لذلك اللقاء الذي ما كنا نحسب انفسنا اننا نظرنا له ولا انتظرناه وما كنا سنحضره لو دعينا له , ليس اعتراضا عليه لكن بحكم الوقت والانشغالات وبعد المسافات ليس الا ….

    واعتقد ان في موضوعي المدرج اعلاه ليس هناك شيئ يدعوا لمثل كل ذلك الانزعاج والانفعال ؟؟

    اخي كريم شكرا على آراءك القيمة والمحترمة والتي نتقاسمها جميعا …

    عموما لقد باركنا اللقاء , ونعيد مباركتنا المفتوحة لكل لقاء ونعتقد أن الترويج الخاطئ لذلك اللقاء هو الذي جلب لها تلك الآراء المعارضة له فقط وليس إلا ؟؟؟

    فلو ادرك المروجون لذلك اللقاء أنه مجرد فوروم لجريدة تريد أن تفتح النقاش حول واقع التدوين بالجزائر , لعرفنا كيف نخرج الموضوع من زاوية اللقاءات والتجمعات الى زاوية البحث في اشكالات التدوين وواقع التدوين مع الصحافة الورقية الكلاسكية

    وربما بالمناسبة نوجه التحية والتقدير للاستاذ علاوة حاجي الذي نظم الفوروم وتكلم بعد أن سكتت الاقلام ؟؟؟

    وشكرا لكم على حسن وفائكم لمبادئكم التي تعاهدتم عليها وهي أن يكون لنا الاثر الطيب في هذا الفضاء تجسيدا لقيمنا الحضارية التي هي اصل موروثنا الحضاري كعرب ومسليمن …

    ردحذف

المجموعة البريدية للمدونات العربية . لأخذ فكرة عنها و عن أهدافها ، اضغط هنا
مجموعات Google
اشتراك في المجموعة البريدية للمدونات العربية
البريد الإلكتروني:
زيارة هذه المجموعة

أكثر المواضيع رواجا منذ نشأة المدونة.

حدث خطأ في هذه الأداة

تصنيفات

أخبار التدوين. (69) أخلاقيات التدوين. (6) استطلاع رأي. (3) الإنترنت في الدول العربية (3) التدوين من خلال تقييمات لتجارب شخصية. (2) المدونات الجوارية. (1) المدونات و دورها في الدعاية الفكرية و السياسية. (2) اهتمام رجال السياسة و مؤسساتهم بميدان التدوين. (9) اهتمام وسائل الأعلام بالتدوين و المدونات . (5) تدويناتي الخاصة. (32) تعرف على الأردن (1) تعرف على الجزائر (3) تعرف على موريتانيا (3) تعرف على موريتانيا. (1) تنظيمات التدوين (1) حريات (5) حملات عامة. (11) حوار مع مدون (مختصرات عن كرسي الإعتراف ) (3) حوار مع مدون أردني (2) حوار مع مدون جزائري (7) حوار مع مدون فلسطيني. (1) حوار مع مدون مصري. (4) حوار مع مدون موريتاني (5) حوار مع مدون. (5) دراسات عن التدوين (3) دعاية و ترويج (5) دليل المدونات العربية. (4) عيد سعيد (1) متابعات. (9) معلومات عامة عن الدول العربية (3) مفهوم التدوين و أهميته (14) مقالات عن التدوين في الأردن. (12) مقالات عن التدوين في الجزائر (7) مقالات عن التدوين في الكويت. (1) مقالات عن التدوين في فلسطين (1) مقالات عن التدوين في مصر. (7) مقالات عن التدوين في موريتانيا. (6) ملف التدوين الجواري (5) ملفات التدوين. (4) من أحسن ما قرأت في المدونات المصرية. (3) من أحسن ما قرأت في مدونات موريتانيا (1) من أهم ما قرأت في مدونات الأردن (2) من أهم ما قرأت في مدونات الجزائر. (7) من أهم ما قرأت في مدونات المغرب. (3) مواقع أدلة و منصات متخصصة في التدوين. (1) نجوم التدوين ( حوارات ) (11) نصائح و مساعدات عملية يحتاجها المدون (5) نقاش (5) هذه المدونة (2) وحدة الأمة العربية و الإسلامية . (1)