السبت، 15 مايو، 2010

آخر الأخبار / وصول أول تدوينه قصيرة من الفضاء

واشنطن: أعلنت وكالة الفضاء الأمريكية "ناسا" قيام أحد رواد الفضاء الموجودين على متن محطة الفضاء الدولية "آي إس إس" بإرسال أول تدوينه قصيرة حقيقية مباشرة من الفضاء إلى موقع التواصل الاجتماعي "تويتر" عبر اتصال لاسلكي بالإنترنت.

وكتب رائد الفضاء المهندس تي جي كريمر في تدويناته القصيرة من الفضاء إلى حسابه على الموقع قائلاً "مرحباً بفضاء تويتر، نحن الآن مباشرة من محطة الفضاء الدولية وإليكم أول رسالة من الفضاء".

وبدأ كريمر يبعث برسائل عن مراحل الإعداد لرحلته للمحطة عبر الموقع منذ أواخر ديسمبر الماضي تحت اسم "استرو تي جيه"، حيث سجل نحو 14 ألف و700 شخص أسماءهم على صفحته بالموقع كأصدقاء له.

جدير بالذكر، أن تلك العملية كانت تجرى من قبل عن طريق إرسال رواد الفضاء لهذه المدونات عبر البريد الإلكتروني إلى مراكز اتصالات على الأرض ثم يقوم الموظفين بنشرها على حسابات رواد الفضاء على الموقع.
ـــــــــــــــــــــــــ
المصدر

هناك 6 تعليقات:

  1. الأخوة والأخوات

    تم وضع هذا البوست من مدونتكم الطيبة في منتدى المدونيين والمدونات : زبد البحر ...على الرابط التالي :

    http://mhg1962.ba7r.org/montada-f13/topic-t1175.htm#4858

    ردحذف
  2. الأخت الكريمة مرحبا بك.

    تمنياتي لكم بالتوفيق.

    ردحذف
  3. لا بد ان هذه التدوينه البسيطة حققت لتويتر مزيدا من التميز كأول موقع يستقبل رسالة من الفضاء الخارجي مباشرة.

    ردحذف
  4. أهلا أخي ليبان.
    تعرف ؟ سبب نشري لهذا الخبر راجع لكوني أردته أن يكون بمحاذات الخبر الذي يأتي بعده.

    أليس عيبا علينا!!

    تحياتي .

    ردحذف
  5. اجمل التحيات اخي توفيق، تعجبني والله هذه المواضيع المختارة عن عالم التدوين وكل ما يدور في فلكه، فهي تعطي هذه المدونة طابعها المميز الذي يجعلها رائدة في مجالها، واتمنى لك ان شاء الله المزيد من التقدم والنجاح.

    ردحذف
  6. أخي ليبان شكرا جزيلا لك.

    يسعدني أن تكون اختياراتي قد أعجبتك.

    تحياتي.

    ردحذف

المجموعة البريدية للمدونات العربية . لأخذ فكرة عنها و عن أهدافها ، اضغط هنا
مجموعات Google
اشتراك في المجموعة البريدية للمدونات العربية
البريد الإلكتروني:
زيارة هذه المجموعة

أكثر المواضيع رواجا منذ نشأة المدونة.

حدث خطأ في هذه الأداة

تصنيفات

أخبار التدوين. (69) أخلاقيات التدوين. (6) استطلاع رأي. (3) الإنترنت في الدول العربية (3) التدوين من خلال تقييمات لتجارب شخصية. (2) المدونات الجوارية. (1) المدونات و دورها في الدعاية الفكرية و السياسية. (2) اهتمام رجال السياسة و مؤسساتهم بميدان التدوين. (9) اهتمام وسائل الأعلام بالتدوين و المدونات . (5) تدويناتي الخاصة. (32) تعرف على الأردن (1) تعرف على الجزائر (3) تعرف على موريتانيا (3) تعرف على موريتانيا. (1) تنظيمات التدوين (1) حريات (5) حملات عامة. (11) حوار مع مدون (مختصرات عن كرسي الإعتراف ) (3) حوار مع مدون أردني (2) حوار مع مدون جزائري (7) حوار مع مدون فلسطيني. (1) حوار مع مدون مصري. (4) حوار مع مدون موريتاني (5) حوار مع مدون. (5) دراسات عن التدوين (3) دعاية و ترويج (5) دليل المدونات العربية. (4) عيد سعيد (1) متابعات. (9) معلومات عامة عن الدول العربية (3) مفهوم التدوين و أهميته (14) مقالات عن التدوين في الأردن. (12) مقالات عن التدوين في الجزائر (7) مقالات عن التدوين في الكويت. (1) مقالات عن التدوين في فلسطين (1) مقالات عن التدوين في مصر. (7) مقالات عن التدوين في موريتانيا. (6) ملف التدوين الجواري (5) ملفات التدوين. (4) من أحسن ما قرأت في المدونات المصرية. (3) من أحسن ما قرأت في مدونات موريتانيا (1) من أهم ما قرأت في مدونات الأردن (2) من أهم ما قرأت في مدونات الجزائر. (7) من أهم ما قرأت في مدونات المغرب. (3) مواقع أدلة و منصات متخصصة في التدوين. (1) نجوم التدوين ( حوارات ) (11) نصائح و مساعدات عملية يحتاجها المدون (5) نقاش (5) هذه المدونة (2) وحدة الأمة العربية و الإسلامية . (1)