الأحد، 6 يونيو، 2010

آخر الأخبار / سيؤول تلجأ إلى مدونين لتبديد شكوك داخلية في ملابسات غرق «شيونان»

دعت وزارة الدفاع الكورية الجنوبية 23 من المدونين البارزين في البلاد أمس، إلى اجتماع نادر لإحاطتهم علماً بنتائج التحقيق في غرق سفينة الحربية “شيونان” التابعة لها بهدف إزالة الشكوك بشأن النتيجة التي توصل إليها تحقيق دولي، ومفادها أن كوريا الشمالية تقف وراء الحادث. وقالت سيؤول الشهر الماضي إن الدليل دامغ على أن كوريا الشمالية أطلقت طوربيداً على السفينة “شيونان” في 26 مارس الماضي، مما أسفر عن مقتل 46 بحاراً. لكن بعض مستخدمي “الإنترنت” لا سيما من الشبان الكوريين الجنوبيين يشككون فيما تقوله الحكومة ورفضوا هذه النتائج ووصفوها بالمؤامرة وأعلنوا آراءهم عبر المدونات وموقع “تويتر” للتواصل الاجتماعي على “الإنترنت”. وجاء رأيهم موافقاً لرأي كوريا الشمالية التي نفت مسؤوليتها عن غرق السفينة، واتهمت الرئيس الكوري الجنوبي لي ميونج - باك بفبركة الحادث لتعزيز فرصه في الانتخابات المحلية التي لم يبل فيها حزبه الحاكم بلاء حسناً الأسبوع الماضي.

وردت وزارة الدفاع الكورية الجنوبية عبر مدوناتها الرسمية وبيانات على موقع “تويتر”. ولم يتسن الحصول على تعليق من الوزارة، لكن جرى تأكيد الاجتماع مع المدونين على صفحتها على موقع “تويتر” نفسه، والتي تشمل 2052 مشتركاً. وقالت وكالة “يونهاب” للأنباء إن ضابطاً رفيع المستوى في البحرية قدم أدلة على نتائج التحقيق في الاجتماع. وستدعو الوزارة أيضاً طلبة جامعيين ومستخدمين لـ”الإنترنت” ولـ”تويتر” هذا الأسبوع لإفادتهم بمزيد من التوضيحات بشأن غرق السفينة. ورغم التوترات المتنامية مع كوريا الشمالية، إلا أن الحزب الديمقراطي المعارض أبلى بلاء حسناً غير متوقع في الانتخابات المحلية مما أبرز شكوكاً لدى الرأي العام بشأن الطريقة التي تعاملت بها الحكومة مع غرق السفينة.
ـــــــــــــــــــــ
المصدر : رويترز

هناك تعليق واحد:

  1. هؤلاء فقط من يعملون حساب للكلمة الحرة والصادقة ويحاولون أن يأخذونها في صفهم لأنهم يعلمون مدى قوة الكلمة على البلاد .. تحية لهم أياً كانت النتائج

    ردحذف

المجموعة البريدية للمدونات العربية . لأخذ فكرة عنها و عن أهدافها ، اضغط هنا
مجموعات Google
اشتراك في المجموعة البريدية للمدونات العربية
البريد الإلكتروني:
زيارة هذه المجموعة

أكثر المواضيع رواجا منذ نشأة المدونة.

حدث خطأ في هذه الأداة

تصنيفات

أخبار التدوين. (69) أخلاقيات التدوين. (6) استطلاع رأي. (3) الإنترنت في الدول العربية (3) التدوين من خلال تقييمات لتجارب شخصية. (2) المدونات الجوارية. (1) المدونات و دورها في الدعاية الفكرية و السياسية. (2) اهتمام رجال السياسة و مؤسساتهم بميدان التدوين. (9) اهتمام وسائل الأعلام بالتدوين و المدونات . (5) تدويناتي الخاصة. (32) تعرف على الأردن (1) تعرف على الجزائر (3) تعرف على موريتانيا (3) تعرف على موريتانيا. (1) تنظيمات التدوين (1) حريات (5) حملات عامة. (11) حوار مع مدون (مختصرات عن كرسي الإعتراف ) (3) حوار مع مدون أردني (2) حوار مع مدون جزائري (7) حوار مع مدون فلسطيني. (1) حوار مع مدون مصري. (4) حوار مع مدون موريتاني (5) حوار مع مدون. (5) دراسات عن التدوين (3) دعاية و ترويج (5) دليل المدونات العربية. (4) عيد سعيد (1) متابعات. (9) معلومات عامة عن الدول العربية (3) مفهوم التدوين و أهميته (14) مقالات عن التدوين في الأردن. (12) مقالات عن التدوين في الجزائر (7) مقالات عن التدوين في الكويت. (1) مقالات عن التدوين في فلسطين (1) مقالات عن التدوين في مصر. (7) مقالات عن التدوين في موريتانيا. (6) ملف التدوين الجواري (5) ملفات التدوين. (4) من أحسن ما قرأت في المدونات المصرية. (3) من أحسن ما قرأت في مدونات موريتانيا (1) من أهم ما قرأت في مدونات الأردن (2) من أهم ما قرأت في مدونات الجزائر. (7) من أهم ما قرأت في مدونات المغرب. (3) مواقع أدلة و منصات متخصصة في التدوين. (1) نجوم التدوين ( حوارات ) (11) نصائح و مساعدات عملية يحتاجها المدون (5) نقاش (5) هذه المدونة (2) وحدة الأمة العربية و الإسلامية . (1)