الأربعاء، 15 سبتمبر، 2010

آخر الأخبار / السوريون يهبون لحرية طل الملوحي

في أول مرة في تاريخ سورية الحديث السوريون يتحدون النظام السوري علنا وبإختلاف كل ألوانهم للإستنكار ومطالبة بحرية الطفلة- الشابة طل الملوحي المعتقلة بدون تهم أو محاكمة في دهاليز فرع المعاومات في الأمن السوري.
وقد أتخذ السوريون من "الفيس بوك" الممنوع في داخل سورية منبرا للتظاهر والإستنكار
حيث يبدو أن المواطنين السوريين قد تعلموا المكر من وسائل النظام ويدخلون بآلافهم لموقع الفيس بوك بطرق ذكية تفوق طرق المخابرات لمنعهم.
طل الملوحي المدونة السورية الشابة والتي كتبت أشعارا رقيقة في الدفاع عن فلسطين وغزة
تدخل الشهر العاشر في إعتقالها الذي لم تزعج السلطات نفسها بتقديمها للمحاكمة أو شرح أسباب اعتقالها.
وفي طريقة جديدة للإستنكار نشر الناشطون السوريون أرقام تلفونات العميد غسان خليل
رئيس فرع المعلومات في الأمن السوري الجهاز المسؤول عن إعتقال هذه الطفلة
فقد قام الكثير بالإتصال والتعبير عن الإستنكار ومطالبة هذا العميد يإطلاق سراحها وتحميله شخصيا مسؤولية سلامتها وإطلاق سراحها
وهذا ما استدعى غسان خليل لتغيير أرقام تلفونه الشخصي ومساعديه للسبّ والتهديد للمتصلين بهذه الأرقام
هذا ويقوم فريقا من الناشطين بدراسة الإدعاء الشخصي على هذا العميد في محاكم أوروبية وأمريكية هذا العميد الذي يأخذ اجازاته هو وعائلته في باريس وبشكل سنوي قد يكون في خطر الإعنقال نفسه قريبا في أول زيارة له الى الغرب.
يبدو أن قضية طل الملوحي تتفاعل سريعا ويرى بعض المراقبون أن من الممكن أن تنفجر هذه القضية في وجه المخابرات السورية قريبا اذا لم تتصرف هذه الجهات سريعا وتطلق سراحها حيث تحولت هذه الطفلة المعتقلة الى نقطة يجتمع حولها السوريون استنكارا على تصرفات الأمن السوري المطلقة يده ضد الشعب السوري
ــــــــــــــــ
أشرف المقداد
سيدني
ــــــــــــــــــــــــــ
المصدر

هناك 5 تعليقات:

  1. المفترض نوجه دعوة لكل المدونين الذين احتجزوا من قبل بغير ذنب يقولوا خبرتهم و يشاركوا في الحملة
    و هذا يكون أفضل وسيلة ضغط

    ردحذف
  2. فكرة جيدة أختي إيمان .إيدي على إيدك..أفيديني بعناوين بعضهم و سأشارك معك في العملية.

    ردحذف
  3. أستاذى

    عارف حضرتك الحالة دى بتفكرنى

    بالحالة اللى كنا عليها ساعة الشهيد خالد

    بأتمنى من كل قلبى يقدروا يغيره حاجة

    أو ع الأقل يقدروا يخرجوها

    على فكرة فى جروب ع الفيس و انا اشتركت فيه

    و فى مدونة

    جبهة التهيس الشعبيه

    http://tahyyes.blogspot.com/2010/09/blog-post_13.html

    ردحذف
  4. البنت متهمة بل تأمر مع جهة أجنبية معادية لسوريا
    على العموم الله يفك أسرها بسرعة انا متأكد انو سيادة الرئيس رح يتدخل شخصيا بل موضوع،مو بسبب الضغوطات بس كل السوريين بيعرفو الرئيس بشار شو بمثل و كيف بفكر,بس هو مالو فاضي يلحئ تفاصيل الأمو و مئمن بل شباب اللي عم يخونو بدون معرفتو.

    ردحذف
  5. جوني وجهة نظرك نحترمها.

    و لعلمك سيدي فأنا من أكثر الناس احتراما للرئيس بشار الأسد.

    شكرا

    ردحذف

المجموعة البريدية للمدونات العربية . لأخذ فكرة عنها و عن أهدافها ، اضغط هنا
مجموعات Google
اشتراك في المجموعة البريدية للمدونات العربية
البريد الإلكتروني:
زيارة هذه المجموعة

أكثر المواضيع رواجا منذ نشأة المدونة.

حدث خطأ في هذه الأداة

تصنيفات

أخبار التدوين. (69) أخلاقيات التدوين. (6) استطلاع رأي. (3) الإنترنت في الدول العربية (3) التدوين من خلال تقييمات لتجارب شخصية. (2) المدونات الجوارية. (1) المدونات و دورها في الدعاية الفكرية و السياسية. (2) اهتمام رجال السياسة و مؤسساتهم بميدان التدوين. (9) اهتمام وسائل الأعلام بالتدوين و المدونات . (5) تدويناتي الخاصة. (32) تعرف على الأردن (1) تعرف على الجزائر (3) تعرف على موريتانيا (3) تعرف على موريتانيا. (1) تنظيمات التدوين (1) حريات (5) حملات عامة. (11) حوار مع مدون (مختصرات عن كرسي الإعتراف ) (3) حوار مع مدون أردني (2) حوار مع مدون جزائري (7) حوار مع مدون فلسطيني. (1) حوار مع مدون مصري. (4) حوار مع مدون موريتاني (5) حوار مع مدون. (5) دراسات عن التدوين (3) دعاية و ترويج (5) دليل المدونات العربية. (4) عيد سعيد (1) متابعات. (9) معلومات عامة عن الدول العربية (3) مفهوم التدوين و أهميته (14) مقالات عن التدوين في الأردن. (12) مقالات عن التدوين في الجزائر (7) مقالات عن التدوين في الكويت. (1) مقالات عن التدوين في فلسطين (1) مقالات عن التدوين في مصر. (7) مقالات عن التدوين في موريتانيا. (6) ملف التدوين الجواري (5) ملفات التدوين. (4) من أحسن ما قرأت في المدونات المصرية. (3) من أحسن ما قرأت في مدونات موريتانيا (1) من أهم ما قرأت في مدونات الأردن (2) من أهم ما قرأت في مدونات الجزائر. (7) من أهم ما قرأت في مدونات المغرب. (3) مواقع أدلة و منصات متخصصة في التدوين. (1) نجوم التدوين ( حوارات ) (11) نصائح و مساعدات عملية يحتاجها المدون (5) نقاش (5) هذه المدونة (2) وحدة الأمة العربية و الإسلامية . (1)