الأربعاء، 15 أبريل، 2009

“جمعية المدونين الأردنيين ” أول هيئة رسمية في العالم تُعنى بالمدونين

كتبهاتوفيق التلمساني. ، في 6 مارس 2009 الساعة: 16:18 م
مجلة التدوين العربي 06/ 03 /2009م .وصلتني اليوم الجمعة رسالة عبر البريد الإلكتروني من الإخوة في جمعية المدونين الأردنيين بمناسبة قبول اعتمادهم من قبل وزارة الثقافة الأردنية أعرضها عليكم كما هي.
جمعية المدونين الأردنيين
عمان - الأردنتأسست عام 2009
بموجب الموافقة الصادرة عن وزارة الثقافة الأردنية
مع انتشار المُدوّنَات و المنتديات ، و ظهور هذا الاهتمام الكبير بحركة التدوين ، وازدياد عدد المدونين في العالم العربي بشكل عام ، و الأردن بشكل خاص ، كان لا بدَّ من وجودِ جهةٍ تضمُ تحتَ جَنَاحِها هذا العدد الكبير من المدونين ، و ذلك لأسبابٍ عديدة نذكر منها :أولا - فتحُ البابِ أمامَ تبادلِ الأفكار و الآراء و الخبرات لتطوير فكرة التدوين .ثانيا - المساعدة على إيجاد مناخٍ تدويني مميز .ثالثا - الاهتمام بالجانب الثقافي ، حيث أفرزت المُدوَنات والمنتديات العديد من الأقلام الواعدة .رابعا - العديد من الأسباب و الأهداف الأخرى التي طرحها الإخوة المدونون والتي بنت عليها الجمعية نظامها التأسيسي .و من أجلِ ذلكَ جاءت فكرةُ إنشاء جمعية أردنية للمدونين ، لتخدمَ تلك الأهدافِ كافة و لتساعدَ الإخوة المدونين على تطويرِ نشاطِهمُ التدويني ، و لتحافظ على حقوقهم الفكرية و الأدبية ،و اجتمعت في فترة سابقة مجموعة من مدونينا الأردنيين الذين نفتخر و نعتز بهم جميعا وخرجت بفكرة إنشاء جمعية للمدونين الأردنيين ، تكون مرخصة ومعترفاً بهِا من قِبل الجهات الرسمية المختصة ، و يكون لها مقر و إدارة و نظام داخلي ، و ذلك لإعطائها المصداقية المطلوبة ، و لتتمكن من العملِ بحرية على تحقيقِ الأهداف التي وجدَت من أجلها ، و لتلافي السلبيات التي حدثت في بعض التجارب السابقة .و لله الحمد فقد كُتب لهذه الفكرة النجاح ، و خرجت إلى أرض الواقع ، و لاقت دعما من الإخوة المدونين و المهتمين في المملكة . و صدرت الموافقة الرسمية على تأسيس هيئة خاصة بالمدونين الأردنيين تحمل اسم : جمعية المدونين الأردنيين ،حيث تسلم الأستاذ احمد يوسف المفوض بمتابعة إجراءات التسجيل صباح اليوم في مبنى الوزارة الأوراق الرسمية الخاصة بالموافقة و التسجيل ،و بهذا تصبح الجمعية أول هيئة رسمية في العالم تُعنى بالمدونين ،و يكون بذلك الأردن هو أول بلد يمنح المدونين حرية إنشاء جمعية خاصة بهم .نبارك للجميع هذا الانجاز العظيم ،و سيتم لاحقا إصدار التفاصيل المتعلقة بالتسجيل و اللجان و البيانات الصادرة عن الهيئة الإدارية .شكرا لكم
http://jbu.maktoobblog.com/
البريد الالكتروني :j_bloggers@yahoo.com
j_bloggers@hotmail.com
ـــــــــــــــــــــــــــــــــــــ
ــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــ

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق

المجموعة البريدية للمدونات العربية . لأخذ فكرة عنها و عن أهدافها ، اضغط هنا
مجموعات Google
اشتراك في المجموعة البريدية للمدونات العربية
البريد الإلكتروني:
زيارة هذه المجموعة

أكثر المواضيع رواجا منذ نشأة المدونة.

حدث خطأ في هذه الأداة

تصنيفات

أخبار التدوين. (69) أخلاقيات التدوين. (6) استطلاع رأي. (3) الإنترنت في الدول العربية (3) التدوين من خلال تقييمات لتجارب شخصية. (2) المدونات الجوارية. (1) المدونات و دورها في الدعاية الفكرية و السياسية. (2) اهتمام رجال السياسة و مؤسساتهم بميدان التدوين. (9) اهتمام وسائل الأعلام بالتدوين و المدونات . (5) تدويناتي الخاصة. (32) تعرف على الأردن (1) تعرف على الجزائر (3) تعرف على موريتانيا (3) تعرف على موريتانيا. (1) تنظيمات التدوين (1) حريات (5) حملات عامة. (11) حوار مع مدون (مختصرات عن كرسي الإعتراف ) (3) حوار مع مدون أردني (2) حوار مع مدون جزائري (7) حوار مع مدون فلسطيني. (1) حوار مع مدون مصري. (4) حوار مع مدون موريتاني (5) حوار مع مدون. (5) دراسات عن التدوين (3) دعاية و ترويج (5) دليل المدونات العربية. (4) عيد سعيد (1) متابعات. (9) معلومات عامة عن الدول العربية (3) مفهوم التدوين و أهميته (14) مقالات عن التدوين في الأردن. (12) مقالات عن التدوين في الجزائر (7) مقالات عن التدوين في الكويت. (1) مقالات عن التدوين في فلسطين (1) مقالات عن التدوين في مصر. (7) مقالات عن التدوين في موريتانيا. (6) ملف التدوين الجواري (5) ملفات التدوين. (4) من أحسن ما قرأت في المدونات المصرية. (3) من أحسن ما قرأت في مدونات موريتانيا (1) من أهم ما قرأت في مدونات الأردن (2) من أهم ما قرأت في مدونات الجزائر. (7) من أهم ما قرأت في مدونات المغرب. (3) مواقع أدلة و منصات متخصصة في التدوين. (1) نجوم التدوين ( حوارات ) (11) نصائح و مساعدات عملية يحتاجها المدون (5) نقاش (5) هذه المدونة (2) وحدة الأمة العربية و الإسلامية . (1)